آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:05م

رياضة


سان جرمان يسقط في فخ إيفيان في الدوري الفرنسي

السبت - 23 أغسطس 2014 - 06:07 ص بتوقيت عدن

سان جرمان يسقط في فخ إيفيان في الدوري الفرنسي
سان جرمان يسقط في فخ إيفيان

((عدن الغد)) متابعات

اكتفى باريس سان جرمان حامل اللقب بالتعادل للمرة الثانية في ثلاث مباريات بسقوطه في فخ مضيفه ايفيان صفر-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

 

وكان فريق المدرب لوران بلان استهل حملة الدفاع عن لقبه بالتعادل مع رينس خارج قواعده ايضا 2-2، قبل ان يفوز على باستيا في معقله "بارك دي برينس" 2-صفر، الا انه عاد واكتفى بالتعادل مجددا خارج ملعبه في مباراة اكملها بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 63 بسبب طرد يوهان كاباي لحصوله على انذار ثان.

 

وتأثر فريق العاصمة بشكل مؤكد بالغيابات التي طالته في ظل اصابة قلب دفاعه وقائده البرازيلي تياغو سيلفا وهدافه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، الاول ببسبب اصابة عضلية والثاني بسبب تمزق عضلي اصيب به في المرحلة الماضي.

 

كما غاب الظهير الهولندي غريغوري فان در فيل لاصابته بكسر في احدى فقرات ظهره، فيما جلس الايطالي-البرازيلي الاصل تياغو موتا على مقاعد الاحتياط بسبب كسر في انفه تسببت به نطحة مهاجم باستيا البرازيلي برانداو في نفق غرف الملابس بعد انتهاء مباراة المرحلة الماضي.

 

واستغل ايفيان هذه الغيابات لكي يكرس نفسه عقدة فريق بلان بعد ان نجح الموسم الماضي في ايقاف مسلسل المباريات التي خاضها النادي الباريسي دون هزيمة عند 26 على التوالي بالفوز عليه بهدفين نظيفين، ثم بإخراجه من ربع نهائي كأس فرنسا بالفوز عليه بركلات الترجيح.

 

ونجح ايفيان في الحصول على نقطته الاولى بعد ان خسر مباراتيه الاوليين على ارضه امام كاين صفر-3 وخارجها امام 2-6.

 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بوردو 6 نقاط من مباراتين

سانت اتيان 6 من 2

3- باريس سان جرمان  5 من 3

4- نيس 4 من 2

5- نانت 4 من 2

لوريان 4 من 2

ليل 4 من 2