آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-11:56ص

أخبار المحافظات


مدير عام فرع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت في زيارة تفقدية لمديرية ساه

الجمعة - 22 أغسطس 2014 - 02:05 م بتوقيت عدن

مدير عام فرع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت في زيارة تفقدية لمديرية ساه

ساه ((عدن الغد)) خاص:

توجه الدكتور هاني خالد العمودي مدير عام فرع وزارة الصحة العامة والسكان حضرموت الوادي والصحراء صباح يوم الخميس برفقة مدير مكتبه ومدير الرعاية الصحية الأولية وبعض المختصين في مجال التغذية إلى مديرية ساه، في زيارة تفقدية للوضع الصحي بالمديرية والاطلاع عن قرب للواقع زار خلالها جميع أقسام مستشفى ساه وطاف في أرجائها مشيدا بالجهود التي تبذلها إدارة مكتب الصحة والمستشفى والمجلس المحلي بالمديرية في النهوض بالوعي الصحي والخدمات العلاجية ومنبهاً على بعض الملاحظات والتوجيهات مبدياً لهم استعداده الكامل في تقديم كل ما بوسعه ووفق الإمكانات المتاحة، وحثّهم على دوام التواصل مع الإدارة العامة بوادي حضرموت وأعرب عن سعادته بالتعاون الملحوظ بين إدارة مكتب الصحة بساه والمجلس المحلي بالمديرية والخيرين فيها.

 

كما التقى في خلال زيارته لأقسام المستشفى بعدد من الأطباء المختصين والطاقم التمريضي واستمع إلى همومهم ومعاناتهم ومقترحاتهم، مطمئناً لهم بأن الأمور ستشهد تقدماً ملموساً في الأيام المقبلة.

 

بعد ذلك التقى العمودي بمدير عام مديرية ساه رئيس المجلس المحلي الاستاذ محمد عمر الجابري وكذا مدير مكتب الصحة بالمديرية الأستاذ ناصر الجابري وناقش معهما سبل تطوير الوضع الصحي وبعض الأفكار التي ممكن أن تُنفذ من خلال التكامل والتقارب بين مكتب الصحة بالوادي والمجلس المحلي، وأبدى الجابري استعداده التام في تقديم خدمات نوعية من خلال تحركاته لدى العديد من الجهات خصوصا شركات النفط العاملة في محيط هذه المديرية وواجبها تجاه المواطنين في هذه المنطقة.

 

بعد ذلك توجه الجميع إلى قاعة مستشفى ساعة وفيها كان ختام الدورة التي جاءت تحت عنوان (إشراك متطوعات المجتمع في معالجة أمراض سوء التغذية) والتي استمرت من تاريخ 16 -21 أغسطس وبحضور عشرين مشاركة، ونظمتها إدارة التغذية بالوزارة وأشرف على تنفيذها وسير عملها مكتب الرعاية الأولية وكذا منسقي التغذية بوادي حضرموت مع مكتب الصحة والسكان بمديرية ساه وبدعم من منظمة اليونيسيف .

 

وفي حفل الختام هذا كانت هناك عدد من الكلمات منها كلمة مدير عام مكتب وزارة الصحة بالوادي والصحراء الدكتور هاني العمودي وأبدى فيها سروره بتنفيذ هذه الدورة في مديرية ساه بعيدا عن المركزية المعتادة إذ الغالب أن تقام مثل هذه الدورات في مدينة سيئون، وأنه مع هذه الفكرة إذا توفرت الظروف الملائمة مثل القاعة المجهزة والمستلزمات المطلوبة لكل دورة. وتوجه العمودي بالشكر والتقدير لمدير المديرية وإدارة مكتب الصحة ومستشفى ساه على جهودهم المبذولة رغم المصاعب وبعد المسافات كما توجه بالشكر للمشرفين على هذه الدورة وكذا المدربين فيها والمشاركات ناصحاً لهن بالاستفادة من هذه الدورات وتطبيقها في أرض الواقع .

 

بعد ذلك جاءت كلمة مدير عام المديرية الأستاذ محمد عمر الجابري وفيها رحب بمدير عام مكتب الصحة بالوادي والصحراء شاكرا له حضوره واهتمامه شخصيا بتلمس الأوضاع الصحية في مديرية ساه وما حضوره في هذا اليوم لدليل كبير على حرصه ووقفه عن قرب في مساندة إدارة مكتب الصحة والمستشفى بساه .وأشاد بالتعاون المتبادل والتناغم الحسن بين الإدارة والطاقم التمريضي وكذا المشاركات في مثل هذه الدورة وأن السلطة المحلية ستقف جنبا إلى جنب في تذليل كل المصاعب التي تواجه الوضع الصحي في المديرية .

 

كما كانت هناك كلمة لمشرف الدورة الأستاذ أحمد سعيد سريع وفيها تحدث عم مميزات هذه الدورة وأنها ستحقق شيئا جديدا وملموسا في أرض الواقع .

 

كما قدمت المشاركات في هذه الدورة مشاهد مسرحية معبّرة وهادفة عن كيفية تعامل الأم مع أبنائها في طريقة تقديم الطعام المناسب لهم ما بين أسلوب محبب وأخر منفّر بالإكراه والضغط أو من خلال مشهد الإطعام الذاتي وكلها نالت استحسان الوفد الحاضر ودلّـت على فهم المشاركات للدروس المقدمة في هذه الدورة .

 

وختمت هذه الفعالية بتقديم شهادات تقديرية وكذا حقيبة بها بعض الأدوات التي تحتاجها المشاركات في تنفيذ مخرجات هذه الدورة على أرض الواقع .

 

كان من بين الحضور أيضا الأستاذ محبوب عبدالخير العامري مدير الرعاية الأولية بمكتب الصحة العامة والسكان حضرموت الوادي والصحراء والدكتور شاكر السقاف والأستاذ أحمد جعفر العيدروس والمدرب سالم صالح الجابري والأستاذ حسن باصحيح والمدربة ألحان محمد ومشرف الدائرة الإعلامية بمكتب الصحة بساه الأخ داود الجابري وعدد من الطاقم التمريضي بمستشفى مديرية ساه.

 

*من مراد صبيح