آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:09م

مجتمع مدني


أختتام دورة مناصرة المرأة و انطلاق حملة توقيعات للمطالبة بادراج الكوتا كنص دستوري بذمار

الخميس - 21 أغسطس 2014 - 11:48 م بتوقيت عدن

أختتام دورة مناصرة المرأة و انطلاق حملة توقيعات للمطالبة بادراج الكوتا كنص دستوري بذمار
أختتمت مؤسسة النافذة للتنمية الاجتماعية و منظمة شركاء اليمن بمحافظة ذمار الدورة التدريبية الخاصة بمناصرة مخرجات الحوار الوطني لمشاركة المرأة في صنع القرار بنسبة 30 % التي أستمرت 6 أيام .

ذمار((عدن الغد)) محمد الواشعي:

 

أختتمت مؤسسة النافذة للتنمية الاجتماعية  و منظمة شركاء اليمن بمحافظة ذمار الدورة التدريبية الخاصة بمناصرة مخرجات الحوار الوطني لمشاركة المرأة في صنع القرار بنسبة 30 %  التي أستمرت 6 أيام .

 
 
 أكد وكيل المحافظة محمد نخند عبد الرزاق في كلمتة ان السلطة المحلية ستكون عونا للمرأة في أن تصل الى ما تصبوا الية ،مشيرا الى ضرورة الأصطفاف الوطني و دعم القيادة السياسية لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي أجمعت عليها كافة القوى السياسية و الاجتماعية و أقرت من ضمنها حق المرأة في تقلد المناصب القيادية بنسبة 30 % .
 
وقال رئيس مؤسسة النافذة للتنمية الاجتماعية ناصر علي البدأي ان المرأة اليمنية ما زالت مغيبة من المشاركة في صنع القرار على الرغم من أنها تمثل أكثر من 50 % من عدد السكان في اليمن ، مؤكدا على ضرورة العمل على تمكين المرأة من كافة حقوقها.
 
 
و أطلق المشاركون في الدورة التدريبية حملة لجمع التوقيعات لمناصرة الكوتا النسائية ،و قد قام وكيل المحافظة بتدشين الحملة في مكتبة البردوني العامة ، و تهدف الى جمع 3 الاف توقيع للمطالبة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل فيما يخص نظام الكوتا النسائية و ادراجة نص دستوري ،و أعلنوا عن أشهار تحالف مناصرة الكوتا النسائية يضم منظمات مجتمع مدني ، و ناشطون ، و صحفيون و أعلاميون ، و مناصرين لقضايا المرأة بذمار .