آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-02:04م

مجتمع مدني


مركز أسوان يشارك في الدورة التدريبية الخاصة بالمواصفات العالمية في إدارة الجودة الشاملة بصنعاء

الخميس - 21 أغسطس 2014 - 10:46 م بتوقيت عدن

مركز أسوان يشارك في الدورة التدريبية الخاصة بالمواصفات العالمية في إدارة الجودة الشاملة بصنعاء
التدريب يأتي ضمن مشروع التعزيز المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني والتي تم فيها ترشيح المركز مع المنظمات الأخرى للمشاركة في التدريب من أجل التأهل لشهادة الايزو 2008-9001.

صنعاء((عدن الغد))مركز أسوان:

 

 اُختتمت مساء اليوم بصنعاء الدورة التدريبية الخاصة بالمواصفات العالمية في إدارة الجودة الشاملة ISO 9001-2008 التي نفذتها مجموعة طلال أبو غزالة لمدة أسبوع بتعاون من مشروع استجابة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

 

وتمت التدريب بمشاركة مركز أسوان للدراسات والبحوث الاجتماعية والقانونية مع عدد من منظمات المجتمع وبحضور مدربين خبراء – الدكتور المهندس مصطفي تيم (الأردن) والمدربين رشاد قائد ومحمد قائد.

 

وهدفت الدورة الى توعية وتزويد المشاركين والمشاركات بأهمية استخدام معايير الجودة العالمية في جميع أنشطتها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وكذلك التعريف والتوعية بمتطلبات تطبيق المواصفات العالمية (الايزو) من حيث التعاريف والأدلة ومبادئ الجودة ومهارات تطبيق نظام إدارة الجودة الشاملة وكيفية التغلب على المعوقات التي تواجه تطبيقه ونظام المتابعة والتقييم وتحليل البيانات وعناصر التنمية والنجاح. بالإضافة الى إكسابهم مهارات إعداد الوثائق وتنفيذ المراجعة الداخلية للجودة بما يضمن جودة الأداء والوصول الى التميز.

 

والجدير بالذكر هنا ان هذا التدريب يأتي ضمن مشروع التعزيز المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني والتي تم فيها ترشيح المركز مع المنظمات الأخرى للمشاركة في التدريب من أجل التأهل لشهادة الايزو 2008-9001.