آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36ص

أخبار وتقارير


عبدالملك الحوثي في كلمة متلفزة يؤكد ان تظاهرات الجمعة قائمة ويشدد على سلميتها ويحدد مكانها

الخميس - 21 أغسطس 2014 - 09:25 م بتوقيت عدن

عبدالملك الحوثي في كلمة متلفزة يؤكد ان تظاهرات الجمعة قائمة ويشدد على سلميتها ويحدد مكانها

صعدة ((عدن الغد)) استماع

قال زعيم جماعة أنصار الله في اليمن "الحوثيين" ان التظاهرات التي دعا لها يوم الجمعة في العاصمة اليمنية صنعاء قائمة نافيا التوصل إلى أي تسوية بخصوص الدعوة لهذه التظاهرات لكنه قال ان هذه التظاهرات يجب ان تكون سلمية وحضارية.

وقال "الحوثي" في كلمة متلفزة بثتها قناة المسيرة التابعة للجماعة ان التظاهرات التي شهدتها عدد من المدن اليمنية خلال الايام الماضية تمكنت من ايصال رسالة سياسية إلى ما اسماها قوى النفوذ والتسلط .

وامتدح الحوثي ما وصفه بالتحرك الشعبي مؤكدا انه جاء بعد سنوات طويلة من القهر والظلم والتسلط الذي مارسه الظالمون حد وصفه .

وقال "الحوثي" ان مطالب الشعب هي تشكيل حكومة كفاءات حقيقية تمثل كافة أبناء الشعب وليس حكومة تمثل طرف معين من القوى السياسية محذرا من السكوت والتجاهل لمطالب الشعب لن يكون إلا وخيما .

واتهم "السيد عبدالملك" ان اليمن سقطت في معايير المحاصصة والتقاسم والذي قال انه اثر على حياة الناس ومستقبلها منتقدا ماقال انه الانقياد الاعمى لمصالح الخارج .

واضاف بالقول :" مطالبنا مشروعة ومستحقة واليوم نحن نرى ملامح ثمرة هذا النضال تلوح في الافق ، لقد بدأت الاطراف الأخرى بالاعتراف بحقيقة هذه المطالب والايام القادمة كفيلة بكشف حقيقة نية هذه الاطراف وهل ما إذا كانت جادة أم مماطلة .

واكد "الحوثي" ان الاحتجاجات التي دعا لها ستسمر  لكنه انتقد ماقال أنها محاولات تشويه الاحتجاجات هذه .

وتحدث الحوثي عما قال أنها محاولات الاساءة لهذه التظاهرات بتصويرها على أنها تستهدف الجمهورية نافيا أي استهداف لصنعاء أو الجمهورية .

وقال :" التحرك الشعبي الحاصل اليوم في صنعاء هو تحرك شعبي وماحدث في المحافظات الأخرى هو تحريك بعض الاحزاب لقواعدها السياسية.

وهاجم الحوثي الدول العشر مؤكدا انه لايحق لها ان تتدخل في شئونه الداخلية مشددا على ضرورة ان تلتزم هذه الدول بمبدأ عدم التدخل في شئون اليمن .

وقال الحوثي انه امر "سخيف" ان تتحدث دول خارجية عن الشأن اليمني وان تتدخل فيه ساخرا من ما قال انه التهديد بالتدخل الدولي .

واضاف بالقول :" الأمر ليس بهذه السهولة ان تقوم دولة هنا أو هناك بجر جيشها إلى اليمن ، الأمر ليس سهلا وهم ليسوا اغبياء لايمكن لاي قوة ان تغامر بنفسها وتدخل اليمن وتخسر جيشها .

وتابع بالقول :" ماسيحدث هو انه يمكن لهذه القوى ان تقدم دعما عسكريا أو ماليا أو اعلاميا لاطراف ما في اليمن لكنها لن تتمكن من الدخول إلى اليمن .

وانتقد "الحوثي" تصدر الرئيس هادي للازمة السياسية الحالية مؤكدا ان اطراف في الحكومة قدمت  الرئيس هادي محاولة تحميله مسئولية فشلها .

واضاف بالقول :" كان يجب على الرئيس هادي ان يتحرك الحكومة تتحمل نتائج سياساتها الفاشلة .

وامتدح الحوثي توجهات الرئيس هادي الاخيرة مؤكدا ان فيها بعض الانصاف للناس في صعدة ولجماعة أنصار الله .

وقال الحوثي ان اللجنة الرئاسية التي وصلت صعدة ابدت نوعا من التفهم للمطالب الشعبية التي قال ان الشعب يرفعها ويطالب بها لكنه قال ان جماعته لن تتعاطى إلا مع ايجابية حقيقية تتم ترجمتها إلى افعال .

ونفى "الحوثي" ان يكون هنالك أي تعاط سياسي مخالف للتوجهات الاساسية التي تم رفعها من قبله قبل أيام مذكرا بان أي محاولة من قبل الحكومة للاعتداء على المتظاهرين لن يتم السكوت عليه ولن يحاد عنه "ابدا".

ودعا الحوثي الرئيس هادي ووزير الدفاع بان يتصدوا لاي محاولة قال أنها يمكن ان تقع ضد المتظاهرين .

وتحدث الحوثي عن موقع ومكان التظاهرات التي ستشهدها صنعاء يوم الجمعة موضحا بانه التظاهرات ستقام عقب صلاة الجمعة بخط المطار باطراف صنعاء .