آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:25م

أخبار المحافظات


مناقشة الأوضاع الأمنية بمديريات ساحل حضرموت

الخميس - 21 أغسطس 2014 - 04:28 م بتوقيت عدن

مناقشة الأوضاع الأمنية بمديريات ساحل حضرموت
حضرموت

سباء نت

ناقش اجتماع موسع بمحافظة حضرموت اليوم برئاسة المحافظ خالد سعيد الديني مستجدات الأوضاع الأمنية ومستوى العمل بإدارات مديريات ساحل حضرموت والإجراءات المتخذة بصدد تعزيز الأمن والاستقرار ومحاربة الجريمة بمختلف أنواعها .

وفي الاجتماع أكد محافظ حضرموت على ضرورة أن يضطلع الجميع بمسؤولياتهم في الارتقاء بمستوى العمل الأمني وتسخير كافة الإمكانيات لذلك .. مشدداً على أهمية رفع اليقظة الأمنية والتحلي بالانضباط العالي لدى منتسبي مختلف أجهزة الأمن والتعاون الدائم معهم بما يمكنهم من تنفيذ مهامهم بكفاءة واقتدار .

ودعا المحافظ الديني إلى إشراك المجتمع من عقال حارات وشخصيات عامة ووجهاء وعلماء وأعيان ومختلف الشرائح الاجتماعية دون استثناء في تحسين المنظومة الأمنية بوصفها مسؤولية وطنية وتكاملية .

وتطرق الاجتماع إلى عدد من القضايا المرتبطة بخدمة المواطنين من كهرباء ومياه وطرقات واتصالات وكذا سير مشاريع الخدمات والتنمية في المديريات .

وأقر الاجتماع تشكيل لجان لتقييم الأوضاع الأمنية في المديريات من النواحي الفنية والبشرية والوقوف أمام الإجراءات المتخذة بشأن الإفراد المنقطعين عن أداء أعمالهم في المجال الأمني والقيام بحملة أمنية لضبط السيارات المخالفة لقواعد وقوانين والمرور والتي لا تحمل لوحات أو أرقام واتخاذ بشأنها المعالجات التنظيمية المؤقتة بالتنسيق مع وزارة الداخلية وشرطة السير .

وأوصى الاجتماع بدراسة إمكانية إشراك المجتمع في تنفيذ الحراسات الليلة لتسهم إلى جانب الأجهزة المختصة في حفظ الأمن والسكينة العامة على تبدأ في أحياء مدينة المكلا ويتم تعميمها في وقت لاحق على المدن الأخرى .

وكان الاجتماع ضم وكيل المحافظة لشؤون مديريات الساحل عوض عبد الله حاتم ووكيل المحافظة المساعد محمد سعيد باقطمي ووكيل المحافظة المساعد لشؤون مديريات الساحل ناصر سالم بلبحيث وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة الدكتور عبد الباقي علي الحوثري وصالح الصاري الصيعري ومدير عام الشرطة بساحل حضرموت العميد سالم علي السفرة والمديرين العامين للمديريات ومديري الأمن فيها.