آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-04:11م

مجتمع مدني


لحج تحيي حفلا تكريميا للمكفوفين على هامش اليوم العالمي للتضامن الانساني

الخميس - 21 أغسطس 2014 - 04:26 م بتوقيت عدن

لحج تحيي حفلا تكريميا للمكفوفين على هامش اليوم العالمي للتضامن الانساني

لحج ((عدن الغد)) خاص:

أقيم صباح يوم الأربعاء بمحافظة لحج حفل تكريمي للعديد من المكفوفين وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتضامن الانساني والذي يصادف " 20" من اغسطس من كل عام .

 

وفي الحفل وُزعت العديدُ من الاجهزة الكترونية لتعليم القراءة والكتابة للمكفوفين قدمتها منظمة ميرسي كور والمنظمة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) راعية الحفل وبتنسيق فرع اتحاد شباب اليمن بلحج .

 

الى ذلك أكد وكيل محافظة لحج صلاح الداودي بترعه بمبلغ خمسون الف ريال لصالح جمعية المكفوفين ،وفي الحفل القيت العديد من الكلمات والتي عبرت على اهمية التضامن الانساني خاصة مع شرائح ذوي الاحتياجات الخاصة والتي ينبغي بذل المزيد من الجهود لتقديم ما يلزمهم كضرورة انسانية ملحة  ، وعبروا عن شكرهم الجزيل لـ"منظمة ميرسي كور والمنظمة الامريكية للتنمية الدولية (USAID)" وفرع اتحاد شباب اليمن بالمحافظة على جهودهما المبذولة في الاهتمام بشريحة المكفوفين .

 

جدير بالذكر ان جمعية المكفوفين بلحج تقوم بتدريب العديد من المكفوفين ذكورا واناثا في مستويات عمرية مختلفة وتأهيلهم ويعملن في الجمعية  فتيات يقمن بتدريس وتدريب المكفوفين بعضهن يعملن طوعيا .

 

حضر حفل التكريم وكيل المحافظة صلاح الداودي وعبدالباسط الصبيحي رئيس فرع اتحاد شباب اليمن بلحج  وجميل مقبل المدير العام لجمعية المكفوفين ووصدام الدميني مسؤول المشاريع المجتمعية في محافظة لحج لمنظمة ميرسي كور وجمع غفير من اهالي المكفوفين .

 

*من صفية عبدالرزاق