آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-08:57م

أخبار وتقارير


دعا الى رفع حالة الاستعداد القتالي في صفوف منتسبي الامن والجيش .. هادي: لن نرضخ لتهديدات الحوثيين

الخميس - 21 أغسطس 2014 - 03:53 م بتوقيت عدن

دعا الى رفع حالة الاستعداد القتالي في صفوف منتسبي الامن والجيش .. هادي: لن نرضخ لتهديدات الحوثيين

صنعاء ((عدن الغد))خاص

 

أعلن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في اجتماع طارئ لقيادات الأمن والجيش أنه لن يبق مكتوف الأيدي أمام هذا التهديد الخطير لجماعة الحوثيين، معتبرا حصار المسلحين للعاصمة صنعاء تهديدا خطيرا.

 

وترأس هادي الخميس اجتماعا استثنائيا وطارئا للجنة الأمنية العليا ومجلس الدفاع الوطني لمتابعة المستجدات على الساحة الوطنية وما تتعرض له العاصمة صنعاء من محاولات ضغط من قبل عناصر ومليشيات جماعة الحوثي.

 

ودعا الرئيس اليمني إلى رفع درجة الاستعداد واليقظة العالية من قبل القوات المسلحة وقوى الأمن بكل أجهزتها لمواجهة كافة الاحتمالات.

 

وقال "إن الدولة لن تبقى مكتوفة الأيدي أمام هذا التهديد الخطير الذي يمس اليمن كله وليس العاصمة صنعاء فقط على أساس أن العاصمة صنعاء هي كل اليمن ويقطنها نسبة كبير من أبناء اليمن من المهرة وحتى صعدة".

 

وأكد هادي أنه لا يحق لجماعة الحوثي أن تكون وصيه على الشعب باستخدام ذرائع واهية وبالية والجميع يدرك ذلك، في إشارة إلى مطالبة جماعة الحوثي بإسقاط قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية.

 

ودافع هادي عن هذا القرار وقال "إن الاستفادة من الدعم كان يغتنمها قله قليلة من المهربين والوضع الاقتصادي كان على حافة الانهيار ولو بقي الدعم لأشهر قليلة لفقدت العملة قيمتها".

 

وشدد على ضرورة أن يستعد كل من اللجنة الأمنية ومجلس الدفاع بصورة كاملة وعدم التهاون أمام أي مساس بأمن واستقرار أمانة العاصمة صنعاء بكل الوسائل والسبل، على حد قوله.

 

ويأتي هذا قبيل يوم من انتهاء المهلة التي حددها زعيم جماعة الحوثي المسلحة عبد الملك الحوثي للحكومة للتراجع عن قرار رفع أسعار الوقود وإسقاط حكومة الوفاق وتشكيل حكومة كفاءات وطنية بديلة، وإلا فإنه وأنصاره سليجأون إلى خيارات أخرى قال إنها ستكون مؤلمه.

 

وواصلت جماعة الحوثي لليوم الرابع على التوالي حشد أنصارها إلى العاصمة والتظاهر ونصبت مزيدا من المخيمات المسلحة عند المدخل الشمالي والجنوبي والغربي للعاصمة صنعاء.