آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:56م

مجتمع مدني


جمعية القرآن بوادي حضرموت تقيم دورة الأرشفة والتوثيق الإلكتروني

الخميس - 21 أغسطس 2014 - 03:28 م بتوقيت عدن

جمعية القرآن بوادي حضرموت تقيم دورة الأرشفة والتوثيق الإلكتروني

حضرموت ((عدن الغد)) خاص:

نظمت إدارة المشاريع وتنمية الموارد بالجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بوادي حضرموت صباح يوم الخميس 21/8/2014م دورة تدريبية بعنوان (فن الأرشفة والتوثيق الإلكتروني) للإداريين والإعلاميين بالمكاتب واللجان التابعة للجمعية في مختلف مناطق وادي حضرموت، ألقاها المدرب/ حسين أحمد باضاوي.

 

وقد تطرق المدرب في الدورة التي أقيمت في قاعة الجمعية إلى العديد من النقاط أبرزها : مفهوم الأرشفة الإلكترونية، وأساليبها وطرقها، وأهميتها خصوصاً في وقتنا الحاضر مع التطور الهائل في الأجهزة الإلكترونية الحديثة، موضحاً أن الأرشيف هو المكون الأساسي للإدارة ولسان حاله، وهو عبارة عن تاريخ المؤسسة أو الجمعية، والتي تكمن أهميتها في ترتيب البيانات والملفات وسهولة الحصول عليها في فترة وجيزة.

 

وتهدف الدورة إلى التعرف على أسس وقواعد الأرشفة الإلكترونية الصحيحة، وكسب مهارة الأرشفة والتوثيق الإلكتروني لدى الطاقم الإداري والإعلامي بالمكاتب واللجان التابعة للجمعية في مختلف مناطق وادي حضرموت.

 

وغلب في الدورة جانب النقاش والاستفسارات من قبل المشاركين في الدورة، إضافة إلى الجانب النظري والعملي، مما أعطى للدورة أهميتها ومدى الاستفادة منها .

 

وفي ختام الدورة عبر المشاركون عن مدى استفادتهم من الدورة لما لها من أهمية في طبيعة عملهم وتسهيل طريقة الأرشفة والتوثيق الإلكتروني وباستخدام طرقه الصحيحة والسليمة.