آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:37م

رياضة


دونغا يعلن عن تشكيلة منتخب البرازيل الجديدة

الخميس - 21 أغسطس 2014 - 10:12 ص بتوقيت عدن

دونغا يعلن عن تشكيلة منتخب البرازيل الجديدة
سبق لدونغا ان اشرف على منتخب بلاده في مونديال 2010

bbc

أجرى كارلوس دونغا المدير الفني للمنتخب البرازيلي تغييرات في اول تشكيلة للفريق بعد تسلمه مهام عمله خلفا للويس فيليبي سكولاري.

واجرى دونغا العائد لتدريب المنتخب تغييرات وذلك لمواجهة كولومبيا والإكوادور في مباريات وديه الشهر المقبل في الولايات المتحدة.

وعين دونغا مدربا للبرازيل خلفا للويس فيليبي سكولاري بعد كأس العالم التي استضافتها بلاده ولقي فيها منتخب السامبا خسارة تاريخية امام نظيره الالماني (1 ـ 7)، في نصف النهائي، واخرى بثلاثية نظيفة امام نظيره الهولندي لتحديد المركز الثالث.

وسبق لدونغا ان اشرف على منتخب بلاده في مونديال 2010.

ويقول دونغا إن قائمة الأسماء، بها المزيد من الخيارات على الطاولة.

وأضاف "الأبواب لا تزال مفتوحة للاعبين الذين شاركوا في كأس العالم وليسوا في هذه القائمة. لا أحد ممنوع من اللعب مع المنتخب الوطني. حتى أولئك الذين هم في هذه القائمة ليس مؤكدا تماما استمرارهم في صفوف المنتخب."

وتضم التشكيلة 22 لاعبا ستة منهم فقط من الذين خاضوا المباراة الكارثية امام المانيا وهم دافيد لويز وفرناندينيو وهولك واوسكار ولويس غوستافو ومايكون. وابقى دونغا على عشرة لاعبين فقط من الذين شاركوا في بطولة كأس العالم.

ويعد نيمار ابرز اللاعبين الباقين في التشكيلة الجديدة. يذكر ان نيمار قد تعرض لاصابة في احدى فقرات الظهر امام كولومبيا بالذات وغاب اكثر من 40 يوما قبل ان يشارك مع فريقه «برشلونة» الإسباني امس الاول في مباراة ودية للمرة الاولى.

يذكر ان من ابرز المبعدين عن التشكيلة مارسيلو وداني الفيس وباولينيو وفريد. ويغيب المدافع تياغو سيلفا بسبب اصابة تعرض لها قبل ايام في مباراة ودية لفريقه «باريس سان جرمان» الفرنسي مع «نابولي» الإيطالي.