آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-01:43ص

أخبار وتقارير


وكالات: قبائل يمنية تبحث سبل (صد الحوثيين) في الجوف

الخميس - 21 أغسطس 2014 - 12:24 ص بتوقيت عدن

وكالات: قبائل يمنية تبحث سبل (صد الحوثيين) في الجوف
جريح في نزاع طائفي في شمال اليمني - وكالات

صنعاء(عدن الغد)وكالات:

أعلن مصدر قبلي يمني الاربعاء عن عزم قبائل ما يعرف بإقليم سبأ عقد لقاء موسع، بعد ظهر غدٍ الخميس، وذلك لاتخاذ خطوات جادة ضد ما أسموه “العدوان الحوثي”.

ويضم ما يعرف بإقليم سبأ ثلاث محافظات هي البيضاء ومأرب والجوف، (شمال) ويسكنها عدد كبير من القبائل اليمنية.

وقال المصدر إن “القبائل ستجتمع بعد ظهر الغد في منطقة السحيل في محافظة مأرب، لمساندة أبناء الجوف ضد العدوان الحوثي،  الذي يتعرض له أبناء المحافظة منذ ما يزيد عن شهر ونصف”.

وأضاف أن “مليشيات الحوثي استعانت بمقاتلين من صعدة (شمال) ومحافظات أخرى، في محاولة منها للسيطرة على محافظة الجوف”، لافتاً إلى أنه “آن الأوان لإيقاف ظلم الحوثي وعدوانه”.

وفي وقت سابق اليوم، قتل مسلح قبلي، إثر تجدد الاشتباكات مع مسلحين حوثيين في محافظة الجوف، شمالي اليمن، بحسب مسؤول محلي.

وتجددت الاشتباكات بعد مرور أكثر من 24 ساعة من الهدوء الذي ساد مختلف جبهات القتال في محافظة الجوف.

وذكر المسؤول نفسه أن لجنة الوساطة الرئاسية غادرت يوم أمس الثلاثاء، محافظة الجوف بعد أن عقدت لقاءات مع مندوبين من طرف الجيش ولجان الدفاع الشعبي من جهة، ومندوبين يتبعون الحوثيين من جهة أخرى، من أجل التفاوض حول وقف إطلاق النار، دون إحراز أي تقدم.

وكان مسؤول أمني رفيع قال ان 25 شخصاً من لجان الدفاع الشعبي، قتلوا بالإضافة إلى 9 جنود من الجيش خلال مواجهات مع مسلحين حوثيين منذ مطلع الشهر الماضي بمحافظة الجوف.

وأضاف أن 35 جندياً أصيبوا خلال الفترة ذاتها، كما أصيب 83 آخرون من لجان الدفاع الشعبي، دون ذكر حصيلة قتلى الحوثيين الذين يرفضون غالبا ذكر حصيلة ضحاياهم في الحروب.