آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-06:30م

مجتمع مدني


اختتام دورة تدريبية لرعاية الطفولة في الضالع

الأربعاء - 20 أغسطس 2014 - 09:06 م بتوقيت عدن

اختتام دورة تدريبية لرعاية الطفولة في الضالع
يهدف البرنامج إلى تزويد الأطفال في المناطق المتأثرة بالدعم الاجتماعي والنفسي اللازم لإخراجهم من الأزمات التي يعانوا منها بسبب الحرب والصراعات .

الضالع((عدن الغد)) ناصر الشعيبي:

 

نفذ مكتب الشئون الاجتماعية والعمل محافظة الضالع بالشراكة مع منظمة اليونيسيف عدن دورة تدريبية لتدريب وتأهيل العاملين في مساحات الصديقة الآمنة لرعاية الطفولة في الضالع .. شارك في الدورة 25 متطوعا ومتطوعة منهم 11 إناث و 14 ذكور  بالإضافة إلى خمس أخصائيات اجتماعية تعمل على مفاهيم متعددة تهتم بالجوانب النفسية للأطفال وعملية دعمهم والترويج عبر القنوات الفضائية المحببة والمتنفسات الخاصة بهم وتم اختيارهم من منظمات المجتمع المدني وخاصة من شريحة الشباب والمرأة من ابنا مدينة الضالع والمناطق المجاورة باختيار خمسة متدربين من كل منطقة هذا و استمرت الدورة عشرة أيام نفذت في مدينة الضالع .

 

وقام ميسر البرنامج الأخ مازن محمود منسق شبكة حماية الطفل في الدورة بالشرح والتوضيح للمشاركين حول مفهوم المساحات الصديقة وآلية عملها والمناطق المستهدفة لإقامة فيها المساحات كما تناول الشرح دور وأهمية المساحات للأطفال المتأثرين من الصراعات المسلحة .

 

و يهدف البرنامج إلى تزويد الأطفال في المناطق المتأثرة بالدعم الاجتماعي والنفسي اللازم لإخراجهم من الأزمات التي يعانوا منها بسبب الحرب والصراعات ومنها الضالع التي لازال أطفالها يعانون وآثارها باقية حتى اليوم .. والتي لم يتم معالجتها وان تعالجه فسوف يستمر تأثيرها السلبي مسيطراً عليهم في المستقبل .

 

وتم توضيح هذا البرنامج للمتدربين والذي يعتبر كثمرة تعاون و شراكة بين مكتب الشئون الاجتماعية والعمل محافظة الضالع ومنظمة اليونيسيف بعدن .

 

وافاد منسق شبكة حماية في الضالع للأيام الأخ مازن محمود بأن هناك دورات قادمة أخرى في هذا الجانب وستشمل متطوعين من مجالات أخرى بما فيها الجانب الإعلامي والذي سيشارك فيها صحفيين وإعلاميين وسيتم الإعلان والاختيار عنها في موعدها المحدد .