آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:27م

أخبار وتقارير


الإعلام الاقتصادي يدرب الإعلاميين في عدن على الصحافة الاستقصائية (مصور)

الأربعاء - 20 أغسطس 2014 - 06:38 م بتوقيت عدن

الإعلام الاقتصادي يدرب الإعلاميين في عدن على الصحافة الاستقصائية (مصور)
رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي مصطفى نصر متحدثا في افتتاح الدورة التدريبية - عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص:

 نظم مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي دورة تدريبية حول الصحافة الاستقصائية و دورها في دعم أولويات الشباب و النساء بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي في صنعاء و بالشراكة مع مركز البديل للإعلام و التنمية.

وأوضح رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي مصطفى نصر أن البرنامج يهدف إلى إكساب الصحفيين في عدن مهارات التحقيق الاستقصائي بناء على أولويات الشباب و النساء حيث سيتم الخروج بعدد من القضايا التي سيقوم الصحفيين بالعمل عليها خلال المرحلة المقبلة.

و أضاف  أن الصحافة الاستقصائية هي الأداة الفاعلة لكشف الفساد في كافة المجالات و هي التي تمكن الصحافة من أن تكون سلطة رابعة تحقق التأثير.

من جانبه أكد  رئيس مركز البديل للإعلام و التنمية سمير حسن على أهمية أن تقوم الصحافة الاستقصائية بدورها في دعم أولويات الشباب و النساء.

ويتضمن التدريب – على مدى يومين بمشاركة 25 من الإعلاميين في عدن -  التأهيل على الصحافـة الاستقـصائية وآلياتها في مناقشة قضايا المجتمع على المستوى المحلي والتركيز على أولويات واهتمامات الشباب والنساء.

ويأتي تدريب الإعلاميين ضمن مشروع أصوات الشباب الذي ينفذه المركز بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي في 5 محافظات يمنية ، ويعد مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدنية تعمل من اجل التوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية والحكم الرشيد ومشاركة المواطنين في صنع القرار وإيجاد إعلام مهني ومحترف