آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-11:16ص

مجتمع مدني


اختتام المرحلة الأولى من مجموعات مشروع تعزيز التماسك الاجتماعي والتمكين الاقتصادي بعدن

الأربعاء - 20 أغسطس 2014 - 05:43 م بتوقيت عدن

اختتام المرحلة الأولى من مجموعات مشروع تعزيز التماسك الاجتماعي والتمكين الاقتصادي بعدن
عدن

سباء نت

اختتمت اليوم بعدن المرحلة الأولى من المجموعات الأولى لمشروع تعزيز التماسك الاجتماعي والتمكين الاقتصادي لشباب مديريتي دار سعد والشيخ عثمان بمحافظة عدن الذي نظمته مؤسسة وديان لتنمية المجتمع ومنظمة مساندة اللاجئين بالتنسيق مع المجلسين المحليين بالمديريتين وبتمويل من المفوضية الأوروبية والوكالة السويسرية للتطوير .

وهدفت هذه المرحلة من المشروع إلى تنمية المدارك العلمية والتوعية للشباب في المديريتين لتجاوز المشاكل والصعوبات والقدرة على الاندماج في حياة وموارد مشتركة.

وفي الاختتام ألقى عضو المجلس المحلي لمديرية الشيخ عثمان محمد عبد الكريم كلمة أشار فيها إلى أهمية دور مؤسسة وديان لتنميه المجتمع ومنظمة مساندة اللاجئين العاملة باليمن في تنمية المدارك العلمية وتوعية المجتمع .. متمنيا من الجهات الداعمة ومنظمات المجتمع المدني مواصلة المساهمة في تنمية المجتمع وصقل مهارات الشباب .

فيما القت مديرة المشروع كاميليا حيدر كلمة أشارت فيها إلى أن المشروع الذي استمر سنة و8 اشهر هدف من خلال مراحله تعزيز التماسك الاجتماعي والتمكين الاقتصادي لفئات المجتمع والترابط الاجتماعي من خلال إدخال شبكات الحماية واليات الإحالة بالمناطق المستهدفة ، بالإضافة إلى تحسين قدرات 1200 شابا وشابة للمشاركة بفاعلية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لمجتمعاتهم .. مشيرة إلى انه خلال الفترة القادمة من العام الحالي سيتم تدشين المرحلة الثانية من المشروع .