آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-07:33ص

أخبار المحافظات


المنهالي يلتقي بأعضاء اللجنة التحضيرية لعقد حلقة عمل نقاشية موسعة حول الامن والتنمية بوادي حضرموت

الأربعاء - 20 أغسطس 2014 - 05:33 م بتوقيت عدن

المنهالي يلتقي بأعضاء اللجنة التحضيرية لعقد حلقة عمل نقاشية موسعة حول الامن والتنمية بوادي حضرموت
المنهالي خلال لقاءه بأعضاء اللجنة التحضيرية

سيئون ((عدن الغد)) خاص:

ناقشت اللجنة التحضيرية  لعقد حلقة عمل نقاشية موسعة حول الامن والتنمية في وادي حضرموت في اجتماع لها بسيئون يوم الأربعاء جملة من المواضيع المتصلة.

 

وكرس الاجتماع الذي رأسه وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء سالم سعيد المنهالي وضم أعضاء اللجنة التحضيرية للحلقة برئاسة احمد محفوظ بن زيدان وبمشاركة عدد من الحقوقيين والإعلاميين والمهتمين بالشأن التنموي المحلي لبلورة الافكار التي دعت الى عقد هذه الورشة وكيفية انجاح مخرجاتها لما من شأنه خلق توأمة بين سبل الحفاظ على الامن وانعكاساته الايجابية في النهوض بالجوانب التنمية في مختلف المجالات المرتبطة بحياة الناس اليومية في عموم مناطق وادي حضرموت والصحراء .

 

وجرى في الاجتماع الاتفاق على صياغة اهداف محددة بشكل دقيق لهذه الحلقة النقاشية ووضع خطة عمل تشمل كافة الانشطة والأعمال المأمولة التي يجب ان تسهم في تنفيذها كافة الجهات الرسمية والأهلية انطلاقا من المكانة الاجتماعية والاقتصادية المرموقة لحضرموت كموقع استراتيجي يمتلك الكثير من المقومات الطبيعية والبشرية والثقافية والإنسانية عبر مختلف المراحل التاريخية التي ينبغي الحفاظ عليها كونها تعتبر شواهد حيه وملموسة يعترف بها الكثير في الداخل والخارج وهي ملك للجميع .

 

كما جرى الاتفاق على اشراك الكثير من المتخصصين من الاكاديميين في اعداد الاوراق العلمية المقدمة في الحلقة النقاشية وكذا نوعية وعدد المشاركين ليمثلون كافة التكوينات المجتمعية من احزاب وتنظيمات سياسية وعلماء وقضاه ومرشدين وخطباء مساجد وإعلاميين ومثقفين وحقوقيين ومختلف الكيانات الشبابية والنسائية ورجال المال والأعمال وأصحاب المهن وغيرها من التكوينات التي من شانها اثراء الاوراق المقدمة ووضع الرؤى والمقترحات لإعداد ميثاق شرف تلتزم به كل الجهات والأطراف المعنية ليبقى اسم حضرموت مرفوعا كما كان منذ سنين عديدة .

 

في الاجتماع اشار وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء سالم سعيد المنهالي الى ان الامن مسئولية مشتركة يجب على الجميع الاضطلاع بهذه المهمة وتسخير كافة الامكانيات المتوفرة في سبيل تحقيق الامن والحفاظ عليه كونه يمثل ركيزة اساسية للتنمية الشاملة التي ينشدها كل الخيرين والمخلصين في هذا الوطن .

 

ونوه الوكيل الى انه يعول على هذه الحلقة آمال كبيرة في ان تجد مخرجاتها طريقها للتطبيق العملي على ارض الواقع وهذا لن يتحقق إلا بمستوى الاستيعاب للواقع الذي نعيشه في هذه المرحلة وجدولة اولويات الاحتياجات الضرورية للمجتمع من خلال اشراك كافة التكوينات المجتمعية ومواصلة المساعي المبذولة في طريق الحكم الرشيد الذي يقوم على العمل التشاركي بين الجانب الحكومي والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني .

 

وتبادل المجتمعون جملة من الآراء والأفكار التي تستهدف تحقيق اهداف الحلقة وتنفيذ مخرجاتها بمسئولية من قبل الجميع . هذا وجرى الاتفاق على ان تواصل اللجنة التحضيرية اجتماعاتها لاستكمال كافة الترتيبات الهادفة لإنجاح الحلقة النقاشية وتحديد موعد انعقادها قريبا .