آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:35م

أخبار عدن


ورشة عمل حول لائحة تسجيل حقوق الانتفاع بالمياه بعدن

الأربعاء - 20 أغسطس 2014 - 04:28 م بتوقيت عدن

ورشة عمل حول لائحة تسجيل حقوق الانتفاع بالمياه بعدن
عدن

سباء نت

 بدأت اليوم بعدن ورشة عمل حول لائحة تسجيل حقوق الانتفاع بالمياه نظمها فرع الهيئة العامة للموارد المائية بالمحافظة بدعم من البرنامج الإنمائي لقطاع المياه (ciz).

وتهدف الورشة على مدى يومين بمشاركة 35 مشاركا ومشاركة من محافظات عدن ، ولحج ، وأبين ، وشبوة ، والحديدة ، وعمران إلى تنظيم عملية بيع وتزويد المياه عبر القطاع الخاص والاشتراطات الصحية لأبار المياه ومحطات الكوثر ومصانع المياه وبما يضمن سلامة الصحة العامة للمستهلكين.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للموارد المائية علي محمد الصديمي أن الورشة ستقف امام الخطوات والإجراءات التنفيذية للائحة وحقوق المياه التي ستساعد الدولة في الحفاظ على الثروة المائية وإدارة الموارد بطرق سليمة وكذلك تنظيم الحقوق والواجبات لكل مستخدم للمياه سواء كانت مؤسسات محلية او مصانع او مشاريع استثمارية او حتى مياه الري..

فيما أكد مدير عام فرع الهيئة العامة للموارد المائية بعدن المهندس عبدالعزيز مهيوب أن الهيئة لديها مهام واختصاصات في ادارة الموارد المائية حسب ماجا في القانون واللائحة التنفيذية والتي من خلالها سيتم تسجيل حقوق المياه وطرق حمايتها من التلوث بالإضافة إلى طرق تحصيل رسوم الانتفاع بالمياه وتنمية الموارد.. مشيرا إلى وجود استنزاف كبير في الأحواض المائية.