آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

أخبار وتقارير


حصري وإنفراد : تفاصيل استعادة سلطات الأمن لفتاة اختطفت من منزل اسرتها بالبريقة ليومين

الأربعاء - 20 أغسطس 2014 - 10:56 ص بتوقيت عدن

حصري وإنفراد : تفاصيل استعادة سلطات الأمن لفتاة اختطفت من منزل اسرتها بالبريقة ليومين
غلاف صحيفة عدن الغد الصادر يوم الاربعاء

عدن ((عدن الغد)) خاص:

كشف مصدر امني لـ"عدن الغد" تفاصيل خاصة عن واقعة اختطاف فتاة في الـ 17 من عمرها وتدعى "عائشة بامطرف" من حي كود النمر بالبريقة قبل ان تتمكن الشرطة من استعادتها ظهر يوم الثلاثاء عقب مطاردة سيارة نوع " كورلا" كانت على متنها برفقة شخصين .

وقالت مصادر "عدن الغد" ان سلطات الأمن ممثلة بإدارة البحث الجنائي وعموم أقسام الشرطة بمدينة عدن شكلت ومنذ مساء يوم الأحد وبعد إبلاغها بساعات باختطاف الفتاه غرفة عملية مشتركة لمتابعة القضية .

أول خيوط القضية

تمكنت التحريات الأولى التي قامت بها السلطات الأمنية إلى التوصل بحسب شهادة شهود بان سيارة نوع "كورلا" أجرة كانت متوقفة بالقرب من منزل أسرة "بامطرف" بحي كود النمر قبل وقوع عملية الاختطاف وعلى متنها شخصين يعتقد أنها هي السيارة التي استخدمت في عملية الاختطاف .

 

ركزت سلطات الأمن جهودها على متابعة السيارة الأجرة وتمكنت من التوصل إلى هوية سائق السيارة الأجرة الذي أدلى  للأجهزة الأمنية  باعترافات قادت إلى التوصل إلى الجهات التي وقفت خلف عملية الاختطاف هذه .

تعقب الاتصالات

قضت سلطات الأمن وعدد من المحققين يوم الاثنين في تعقب المكالمات التي وردت إلى هاتف المتهم الرئيسي في عملية الاختطاف وهو شاب في الثلاثينات م من عمره ويدعى " سامح عبده مرشد " من أبناء محافظة الحديدة ومغترب في مدينة جدة السعودية .

 

في الـساعة 12 من ظهر يوم الاثنين تم تحديد موقع ومكان الفتاه المختطفة وهو مدينة السلام السكنية إلى الشمال من مدينة عدن لكن السلطات الأمنية لم تتمكن من تحديد موقع الفتاه بشكل دقيق .

أجرت سلطات الأمن اتصالا بالخاطف عصر يوم الاثنين وطلبت منه تسليم الفتاه لكنه رفض الأمر الذي دفع سلطات الأمن إلى تعزيز أجراءتها الأمنية في المنطقة القريبة من المكان الذي حددت فيه السلطات موقع الفتاه .

تمكنت السلطات من تحديد النطاق الجغرافي لمكان احتجاز الفتاه لكنها لم تتمكن من التوصل إلى موقع احتجاز الفتاه بشكل واضح ومحدد .

بحسب المصادر الأمنية فقد عززت قوات الأمن تواجدها بالقرب من مدينة البساتين ودار سعد ومدينة السلام السكنية تحسبا لمرور الخاطفين بالفتاة من هذه الأماكن .

 

مواصلة التحري ليلا

واصلت سلطات الأمن مساء يوم الاثنين تحرياتها في محاولة للوصول إلى المكان الذي يتم فيه اختطاف الفتاة .

قال مصدر امني ان السلطات الأمنية تلقت اتصالا فجر يوم الثلاثاء وتحديدا عند الساعة الثانية فجرا من الخاطف الرئيسي وقال فيه انه بصدد إعادة الفتاه المختطفة لكنه وبعد إبلاغ أسرة الفتاه تراجع عن ذلك .

واصلت سلطات الأمن تحرياتها وباتت تقترب من مكان احتجاز الفتاة في مدينة السلام السكنية وتمكنت فجرا من اعتقال شخصين شاركا في عملية الاختطاف في حين قالت مصادر أخرى أنهما على صلة بالخاطف الرئيسي.

 

جميع المشاركين في عملية الاختطاف ليسوا من عدن بحسب ما أفاد مصدر شارك في التحقيقات حول هذه القضية .

عند الساعة العاشرة صباحا وبعد اعتقال شخصين على صلة بالخاطف الرئيسي باتت سلطات الأمن تقترب بشكل كبير من مكان احتجاز الفتاه لكنها وعند الحادية عشر قامت بمداهمة شقة بمدينة السلام السكنية وهي الشقة التي احتجزت فيها الفتاه لكنها لم تجد أثرا لها .

تمكن الخاطف من التحرك بضحيته قبل ساعة من وصول قوات الأمن لكن قوات الأمن كانت قد نشرت عدد من نقاط التتبع والمراقبة بمديريات المنصورة ودار سعد والشيخ عثمان .

عند الساعة الـ 11 وعشر دقائق تم رصد سيارة الخاطف على طول الخط الرابط بين جولة القاهرة وخط التسعين وحينها تحركت دورية تابعة لشرطة الشيخ عثمان لمتابعة السيارة .

وقال جنود ممن طاردوا السيارة أنهم تعقبوها حتى دخلت حي القاهرة حيث كانت هنالك دورية تابعة لشرطة القاهرة .

بحسب إفادة مسئول امني من شرطة القاهرة فقد تمكن الخاطف من القفز من السيارة والهرب تاركا الفتاه في السيارة .

قامت قوة من شرطة القاهرة بنقل الفتاه إلى قسم الشرطة وتسليمها عند الساعة 12 ظهر إلى قسم شرطة البريقة التي سلمتها إلى اسرتها .