آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:59ص

أخبار وتقارير


قال أن القطاع البترولي والمعدني بحاجة إلى إيجاد نفقات استثمارية حقيقية.. مسئول يمني: تراجع صادرات اليمن النفطية إلى 170 ألف برميل

الأربعاء - 20 أغسطس 2014 - 08:07 ص بتوقيت عدن

قال أن القطاع البترولي والمعدني بحاجة إلى إيجاد نفقات استثمارية حقيقية.. مسئول يمني: تراجع صادرات اليمن النفطية إلى 170 ألف برميل
النفط في اليمن

صنعاء(عدن الغد)خاص:

أكد المهندس شوقي المخلافي - وكيل وزارة النفط والمعادن أن القطاع البترولي والمعدني بحاجة إلى إيجاد نفقات استثمارية حقيقية نستطيع من خلالها النهوض بهذا القطاع ونحن مطالبون بالحد من النفقات وباستغلال امثل للثروة .

 

وقال الوكيل المخلافي خلال تدشين فعاليات البرنامج التدريبي لمركز التدريب البترولي والمعدني أمس بصنعاء في تصريح  نشرته يومية (الثورة) الرسمية في اليمن أن إنتاج اليمن من النفط تراجع من 450 ألف برميل وصل إليها في فترة من الفترات إلى 170 ألف برميل يوميا نتيجة لغياب الرؤية الحقيقية لانتشال القطاع البترولي والمعدني .

 

وأشار المهندس المخلافي إلى أن محور التوجه الحقيقي لتطوير قطاع النفط والمعادن يأتي من خلال تطوير الآليات والقدرات التي محورها الإنسان العامل في قطاع النفط.

 

من جانبه أكد الدكتور عدنان محمد السادة – مدير عام مركز التدريب البترولي والمعدني أن المركز بدأ في تدريب نوعي لتمكين قيادات وزارة النفط من التعامل مع الأزمات المختلفة بهدف تزويد القيادات بمعارف ومهارات تطبيقية وعملية وقدرات ذهنية تمكنهم من تشخيص الأزمة وفق مراحلها المتعددة بشكل علمي ومعالجتها وفق خطط وبرامج مدروسة.

وأشار الدكتور السادة إلى عناوين الدورات النوعية التي ينفذها مركز التدريب والمتعلقة بسلامة وتشغيل المحطات البترولية بهدف تقديم خدماتها للمواطنين عن طريق محطات تعبئة الوقود سواء كانت خدمات بترولية أو ديزل أو كيروسين أو أي منتجات أخرى.

وأضاف السادة أن التدشين بدْأ باستهداف 31 كادرا من كوادر النفط والمعادن وتعريفهم بأساليب استلام المنتجات النفطية وتفريغها في المحطة وقياس المنتج النفطي في الخزانات وكذا الأعطال في المحطة والحوادث التي تحصل في المحطة وإجراءات ومتطلبات السلامة في المحطة.