آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:25م

رياضة


الصقر بطلا لكاس الجمهورية والشرطة ثانيا والشعلة ثالثا

الثلاثاء - 19 أغسطس 2014 - 07:20 م بتوقيت عدن

الصقر بطلا لكاس الجمهورية والشرطة ثانيا والشعلة ثالثا
الصقر بطلا لكاس الجمهورية والشرطة ثانيا والشعلة ثالثا

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

قلب فريق الصقر الرياضي للكرة الطائرة تأخره في الشوط الاول وقلب المباراة رأساً على عقب بعد ان سجل ثلاثة اشواط متتالية، وفرط الشعلة بالمباراة بعد ان كان قاب قوسين من الفوز الذي ضاع من ايديهم ليعلن الصقر احقيته في المباراة والفوز بكاس الرئيس للكرة الطائرة .

 

جرى ذلك صباح يوم الثلاثاء في المباراة التي  استضافتها صالة 22 مايو بصنعاء وينظمها الاتحاد العام للكرة الطائرة، وقبل ختام البطولة بجولة واحدة وبــ12 نقطة حلقت طائرة الصقر عاليا وتوج الفريق التعزي ببطولة الجمهورية بعد فوزه على فريق الشعلة الرياضي الذي احتل المركز الثالث بثلاث نقاط خلف الشرطة الذي جاء في المركز الثاني بست نقاط.

 

ولو عدنا الى شريط المباراة لوجدنا انها كانت كما توقعنا مثيرة وحماسية تخللتها الالعاب الفنية طيلة شوطيها الاربعة.

 

ومنذ ان اعلن الحكم صافرة البداية قدم الشعلة افضل مبارياته في الشوط الاول بعد التغييرات التي احدثها الجهاز الفني للشعلة ونجح الاصفر العدني في الظهور بصورة متميزة وتفوق طول الشوط في النقاط حتى حسمها بجدارة 25 / 22 في وقت شهد تراجعا واضحا في اداء الصقر وخاصة في الصد والارسال.

 

وفي الشوط الثاني ظهرت الندية بين الفريقين لكن حال الصقر تغير كثيرا وتحسن ادائه بعد ان استشعر خطورة الموقف فلعب الفريق التعزي بروح الفريق الواحد حتى تمكنوا من فرض التعادل وحسم الشوط الثاني برغم ان الشعلاوية كانوا الاقرب للفوز لكن النهاية كانت صقراوية  26/ 24.

 

وجاء الشوط الثالث والرابع بنفس الاداء والروح والقوة بين الفريقين واستمتع الحضور بالأداء والفنيات من قبل نجوم اليمن في الكرة الطائرة لكن النتيجة حسمت في الأخير للصقر و بــ25/ 23 و 25/23 ليعلن حكم المباراة نهايتها بفوز ثمين للصقر نال على اثرها بطولة الكاس للمرة الاولى بعد توقفها 3 سنوات تقريبا ويحسب لمدربه/ سمير الجلال هذا الانجاز الكبير وللاعبيه الرائعين وفي مقدمتهم/ جمال مفتاح  وعمار سليمان وايمن يزيد ومازن عوض ووليد الاغواني وطارق شرف وزار الجلال وسعيد باداؤود واسماعيل وكل طاقم الفريق والجهاز الفني والاداري .

 

بينما كانت الحسرة على فريق الشعلة والذي خسر البطولة برغم ان الفريق يظم في صفوفه ثمانية من لاعبي المنتخب والمطلوب وقفة فيما يحصل للأصفر من ضياع البطولات برغم ما تتوفر له من امكانيات طيبة ولاعبين يشار اليهم بالبنان..

 

المباراة تخللتها الاعصاب وتوقفت كثيرا بسبب احتجاجات الفريقين من التحكيم والذي تكون من الحكم الدولي احمد المروني والحكم الدولي عبدالله بامزروع وفي اللائحة احمد الحرازي وفي الخطوط احمد الريمي ومحمد الظفري واشرف عليها عبدالسلام بافطيم وراقبها مجاهد الانسي.

 

وفي المباراة الثانية كشر الميناوية عن انيابهم وبرغم مشاركة الفريق الميناوي بطاقم كله من الشباب الى ان الفريق بقيادة مدربه وليد عمر والعلاوي استطاعوا ان يقدموا مباراة كبيرة امام شعب حضرموت ويفوزوا بثلاثة اشواط للا شيء كما قدموا مباريات رائعة امام الصقر والشعلة برغم خسارتهم.

 

كان الشوط الاول قد انتهى 25 /26 والشوط الثاني 25/ 23  25/ 19 ، مبروك الفوز للميناء واتمنى الاهتمام بهذا الفريق الشاب الذي سيكون من ابرز الفرق في لعبة كرة الطائرة بمزيد من الاحتكاك والمباريات ويارب يعودوا لنا امجاد الميناء بلعبة كرة الطائرة.

 

تألف طاقم التحكيم من اميل عبدالرشيد وحسين ابراهيم ومراد ياسين مسجلا والحكم الدولي عبدالله بامزروع في اللائحة وفي الخطوط احمد الريمي واحمد الحرازي واشرف عليها عادل اللداني.

 

*من محمد احمد النعماني