آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار عدن


بن حبتور يتفقد سير امتحانات القبول في كلية الآداب لقسم الإعلام بعدن

الثلاثاء - 19 أغسطس 2014 - 04:11 م بتوقيت عدن

بن حبتور يتفقد سير امتحانات القبول في كلية الآداب لقسم الإعلام بعدن
جانب من الجولة التفقدية التي قام بها رئيس جامعة عدن بن حبتور والعميد مازن شمسان لمجريات امتحان قبول طلاب الصحافة

عدن ((عدن الغد)) خاص:

تفقد صباح يوم الثلاثاء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن وبرفقته عميد كلية الآداب الدكتور مازن شمسان سير امتحانات القبول في  الكلية لقسم الإعلام ،واطلعا على  صياغة الأسئلة التي نالت الاستحسان ومن ثم كيفية الترتيبات  في كل القاعات الدراسية .

 

وأثنى حبتور على جهود الأساتذة في المراقبة الامتحانية وإتباعهم للتعليمات والضوابط الخاصة بسير امتحانات القبول لدى طلاب قسم الإعلام واصفا إياهم بالطلاب النموذجين وأصحاب المهنة المشرفة في أداء العملية الإعلامية المناط بهم من حيث تحري المصداقية وعدم الزج في أمورا غير صحيحة ومشوهة لسمعة الأعلام، وان جامعة عدن حددت السعة اللازمة للمتقدمين من طلاب الإعلام حتى لا تضج الشعب عند كثرهم وإنما نسبة القبول في هذا القسم من 50ـــ إلى 70 فقط مشيدا بدور عمادة الكلية في قيادة دفع التعليم في هذا الصرح الجامعي .

 

فيما أكد عميد كلية الآداب الأستاذ المشارك الدكتور مازن شمسان بان عدد المتقدمين لهذا العام لكل الأقسام حوالي 660 طالبا وهناك ثلاثة أقسام هي من تخضع لامتحان القبول وهي قسم الإعلام وقسم الخدمة الاجتماعية وقسم اللغة الانجليزية، والأقسام الأخرى لم تخضع للامتحان حيث أجمالي الأقسام 13 قسما وثلاثة تخضع للقبول .

 

أما بخصوص قسم الإعلام الذي بدء في القبول بلغ أجمالي المتقدمين لهذا القسم 220 متقدم للقسم فيما القبول لهم من 50 إلى 70 حتى يتسع للطلاب من إدراك المعلومات واستيعابها .

 

وفي نهائية الزيارة والتفقد لسير الامتحان طاف رئيس الجامعة بحرم الكلية وابدأ أعجابه لإعادة التشجير الذي أعطى للكلية رونقها الجميل وإظهارها بشكل أروع، وألزم أصحاب التشجير بمتابعة عملية التشجير حتى تكون هناك مساحات متسعة من الخضراء في مختلف اركان وساحات الكلية.

 

*من محمد المسيحي