آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:40م

أخبار عدن


عقد اللقاء السنوي الثامن عشر لهيئة المساحة الجيولوجية بعدن

الثلاثاء - 19 أغسطس 2014 - 02:24 م بتوقيت عدن

عقد اللقاء السنوي الثامن عشر لهيئة المساحة الجيولوجية بعدن
عدن

سباء نت

بدأت اليوم بمحافظة عدن أعمال اللقاء السنوي التقيمي الثامن عشر لهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية .

يناقش اللقاء بمشاركة المسئولين في الهيئة على مدى ثلاثة أيام نشاط الإدارة العامة للمساحة الجيولوجية والاستكشافات المعدنية والصخور الصناعية وكيفية تحسين التعدين والمساهمة في تنمية المجتمعات المحلية وإعداد لائحة تنفيذية لقانون المناجم والمحاجر .

ويناقش المشاركون نشاط إدارة المختبرات الجيوفيزيائية والحفر والخدمات الفنية وغيرها من المواضيع المتعلقة بنشاط الهيئة .

وفي اللقاء أوضح أمين عام المجلس المحلي بمحافظة عدن عبد الكريم شائف أهمية اللقاء

في استعراض نشاط هيئة المساحة الجيولوجية وتحسين أدائها باعتبارها احد اهم المراكز الحيوية والقطاعات الصناعية في اليمن التي يعول عليها النهوض بالاقتصاد الوطني .. مشيرا إلى ما تمر به البلاد من أوضاع صعبة تحتاج إلى المزيد من الجهود للخروج بها إلى بر الأمان .

..وأشاد بالإنجاز الذي حققه هذا القطاع الصناعي والذي أثمر عن إقامة مصانع الحديد والجرانيت والجبس والتي بدورها دعمت الاقتصاد الوطني ووفرت فرص عمل .

من جانبه أشار وكيل وزارة النفط والمعادن المساعد لقطاع المعادن الدكتور يحيى حسين الأعجم إلى أن اللقاء هو تقليد سنوي تقيمه هيئة المساحة الجيولوجية بهدف تقييم مستوى الأداء خلال عام مضى والاستماع إلى أراء الحضور من الفنيين والمتخصصين بهدف تحسين و تطوير آليات و مستوى النشاط للمشايع بهذا القطاع .

وأستعرض الأعجم نشاط هيئة المساحة الجيولوجية في البحث والتنقيب عن الكثير من المعادن والصخور الصناعية بحسب إمكاناتها و كوادرها المدربة أن تضاهي وتتفوق على كثير من مثيلاتها في بعض الدول العربية .. مضيفا أن دورها توسع إلى جذب الشركات الأجنبية عن طريق برامج ترويج مختلفة وكذا المشاركة الفاعلة في المعارض والمؤتمرات الدولية .

ودعا وكيل وزارة النفط المساعد السلطة المحلية والغرفة التجارية في عدن ولحج وأبين إلى التركيز على هذا القطاع والترويج له والعمل على جذب المستثمرين إليه .. مؤكدا استعداد الوزارة تقديم المعلومات والدراسات المتوفرة وأي مساعدات فنية لإنجاح المشاريع الاستثمارية المحلية والأجنبية .

من جانبهم اكد القائم بأعمال مجلس إدارة هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية الدكتور عامر محسن الصبري ومدير خفر السواحل قطاع خليج عدن العقيد محمد عوض الشقفة ومدير فرع الهيئة بعدن المهندس عبد الله صالح فرج، على أهمية هذا اللقاءات السنوي لاستعراض ما تم انجازه خلال العام الماضي والخروج بتوصيات من شانها تحسين عمل الهيئة خلال المرحلة القادمة .

حضر اللقاء أمين عام المجلس المحلي بمحافظة أبين مهدي محمد الحامد.