آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-03:33ص

ملفات وتحقيقات


شارك برأيك : ماهو موقف الجنوبيين من الدعوات التي اطلقها الحوثي لإسقاط (حكومة الوفاق)؟

الإثنين - 18 أغسطس 2014 - 03:00 م بتوقيت عدن

شارك برأيك : ماهو موقف الجنوبيين من الدعوات التي اطلقها الحوثي لإسقاط (حكومة الوفاق)؟
السيد عبد الملك الحوثي

عدن ((عدن الغد)) خاص:

وجه زعيم حركة أنصار الله في اليمن والتي تعرف بالحوثيين مساء يوم الاحد الدعوة لإسقاط  حكومة الوفاق الوطنية ردا على اجراءات حكومية قضت برفع الدعم الحكومي عن المشتقات النفطية .

حذر الرجل في دعوته من مغبة التعرض للمشاركين في هذه الاحتجاجات وقال ان التظاهرات ستستمر حتى يوم الجمعة وهو الموعد الاخير الذي قال انه فيه سيتم اسقاط حكومة الوفاق .

يوم الاثنين شهدت عدد من المدن بشمال اليمن تظاهرات حاشدة استجابة للدعوة التي اطلقها "الحوثي" لكن هذه التظاهرات لم يكن لها أي حضور بايا من مدن الجنوب بالمطلق .

كيف ينظر الجنوبيون لدعوات التظاهر وماهو موقفهم منها ؟ وهل يؤيدونها أم يرفضونها؟وهل يمكن لهم ان يشاركوا في تظاهرات استجابة لدعوات اطلقها زعيم جماعة الحوثي .

ينقسم الناس في الجنوب بصدد الدعوة إلى هذه التظاهرات إلى قسمين حيث يرى الطرف الاول بانه يتوجب على الجنوبيين المشاركة في هذه التظاهرات والسعي لإسقاط حكومة الاصلاح والمؤتمر والتي يرون أنها "فاشلة بامتياز".

وعلى الجانب الاخر يرفض قطاع واسع من الجنوبيين دعوات التظاهر مؤكدين ان الهدف منها تحقيق مكاسب سياسية يسعى زعيم جماعة الحوثيين لتحقيقها متسغلا حالة الغضب الشعبية المعادية للحكومة .

ويرى أنصار هذا الطرف في دعوات التظاهر هذه جزء من صراع سياسي مرير بين الاصلاح والحوثيين بشمال اليمن حيث يسعى كل طرف لتحقيق مكاسب سياسية لن يستفيد الجنوبيين منها بشيء.

يؤكد هؤلاء ان على الجنوبيين رص صفوفهم ورفض ان يكونوا أداة بيد ايا من الاطراف الشمالية المتصارعة .

بين هذا وذاك تقف صحيفة "عدن الغد" بقرائها الكرام في قضية شارك برأيك لهذا الاسبوع من صفحة شارك برايك وسؤال هذا الاسبوع هو

ماهو موقف الجنوبيين من الدعوات التي اطلقها الحوثي لإسقاط (حكومة الوفاق)؟

شاركونا بارائكم