آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-04:58م

أخبار وتقارير


تفاصيل وملابسات إيقاف العميد النوبة بمطار الملكة علياء بالاردن

الإثنين - 18 أغسطس 2014 - 01:45 م بتوقيت عدن

تفاصيل وملابسات إيقاف العميد النوبة بمطار الملكة علياء بالاردن
العميد ناصر النوبة متحدثا في مهرجان للحراك الجنوبي بعتق قبل اشهر

عمان ((عدن الغد)) خاص:

كشفت مصادر سياسية في العاصمة اليمنية صنعاء تفاصيل وملابسات واقعة ايقاف القيادي في الحراك الجنوبي "ناصر النوبة" من قبل سلطات الامن الأردنية عقب وصوله إلى العاصمة عمان يوم الاثنين .

وقالت المصادر في افادة خاصة لصحيفة "عدن الغد" ان العميد النوبة تم ايقافه من قبل مسئولي الامن بمطار الملكة عليا بسبب وجود اسمه ضمن قوائم الأسماء التي عممتها السلطات اليمنية إلى الدول التي تتشارك معها في اتفاقات امنية باعتباره احد الاشخاص المطلوبين امنيا .

والاتفاقية هي  اتفاقية التعاون في مجال شئون الأمن العام والداخلية بين الجمهورية اليمنية والمملكة الأردنية الهاشمية – (صنعاء – 1995م).

وقال المصدر ان اسم النوبة تم تعميمه على عدد من مطارات الدول من قبل السلطات اليمنية في العام 2007 لكن هذا التعميم لم يتم رفعه حتى اليوم .

وقال المصدر ان مسئولين في وزارة الخارجية ابلغوا الجهات الاردنية بان النوبة لم يعد مطلوبا حيث قامت السلطات الامنية بالافراج عن النوبة وابقت جواز سفره محتجزا لديها حتى تسلمها اشعارا رسميا بخصوص النوبة .

وكان النوبة قد غادر العاصمة اليمنية صنعاء يوم الاثنين في طريقه إلى العاصمة الاردنية عمان لتلقي العلاج اثر عارض صحي الم به مؤخرا .