آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-06:18م

أدب وثقافة


وزير الثقافة يفتتح قاعة الوحدة بالمتحف الحربي في صنعاء

الأربعاء - 23 مايو 2012 - 10:24 م بتوقيت عدن

وزير الثقافة يفتتح قاعة الوحدة بالمتحف الحربي في صنعاء
قام وزير الثقافة بإزاحة الستار وقص شريط افتتاح القاعة التي تحتوي على العديد من الصور والوثائق النادرة للزعماء والرؤساء الذين تولوا قيادة اليمن خلال فترة ما قبل التسعينيات ومابعد الوحدة حتى الآن

صنعاء (( عدن الغد )) سبأ:

افتتح وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل بصنعاء ومعه العقيد الركن محمد حويدر مدير المتحف الحربي التابع لدائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة، قاعة الوحدة اليمنية الـ22 مايو بالمتحف الحربي.

حيث قام وزير الثقافة بإزاحة الستار وقص شريط افتتاح القاعة التي تحتوي على العديد من الصور والوثائق النادرة للزعماء والرؤساء الذين تولوا قيادة اليمن خلال فترة ما قبل التسعينيات ومابعد الوحدة حتى الآن.



وقال الدكتور عوبل: إن المتحف الحربي من أفضل المتاحف اليمنية من حيث توفر البيئة المناسبة للزائر من الأضواء وأرضية العرض، مؤكدا أن افتتاح قاعة الوحدة 22 مايو في المتحف الحربي كبادرة هامة من قبل قيادة دائرة التوجيه المعنوي وإدارة المتحف لتوثيق تاريخ الوحدة التي تعد فترة حاسمة في حياة اليمنيين، انتهى معها عهد التشطير وطويت صحفته إلى الأبد وبدأت معه فترة عهد جديد وعصر الدولة اليمنية الواحدة، معبرا عن تقديره الكبير للجهود التي بذلت لتوثيق هذا الجزء الكبر من تاريخ وحدة الوطن اليمني.

من جانبه أكد العقيد الركن محمد حويدر مدير المتحف أن التحضير لافتتاح قاعة الوحدة اليمنية الثاني والعشرين من مايو بدء منذ 20 أبريل حتى 20 مايو الجاري كهدية مقدمة من منتسبي المتحف من ضباط وصف وجنود، حيث تحتوي على جناح الرؤساء منذ ثورة 26 سبتمبر 1962م وحتى 21 فبراير 2012م إلى جانب افتتاح معرض الصور للقلاع والحصون في كل من محافظة المحويت وحجة وعمران إلى جانب قاعة المحاضرات والمؤتمرات.

وجال وزير الثقافة بأقسام المتحف الحربي مطلعا على محتوياته ومنها القاعة الجديدة التي شملت على صور الحصون والقلاع التاريخية لمحافظات الحديدة وحجة والمحويت واستمع إلى شرح حول تاريخ تلك القلاع والحصون، إضافة إلى زيارة القاعة الخاصة بالمحاضرات والمؤتمرات.

وكان وزير الثقافة قد قام بإزاحة الستار عن لوحة الافتتاح والوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء الذين استهدفهم العمل الإرهابي في ميدان السبعين أثناء أدائهم بروفات الاحتفال بالعيد الوطني. متمنيا للجرحى الشفاء العاجل.