آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-12:23م

مجتمع مدني


مودة تدشن مشروع التمكين الحقوقي للصحفيات بعدن

الأحد - 10 أغسطس 2014 - 03:19 م بتوقيت عدن

مودة تدشن مشروع التمكين الحقوقي للصحفيات بعدن
الجدير بالذكر أن جمعية مودة لتنمية المجتمع في عدن تأسست في العام 2011 وتعمل في مجالات التنمية وحقوق الإنسان وتعزيز المشاركة المدنية للشباب والناشطين في المحافظات الجنوبية

عدن ((عدن الغد)) خاص:

دشنت جمعية مودة لتنمية المجتمع بعدن يوم السبت مشروع التمكين الحقوقي للصحفيات بالتعاون مع مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية (MEPI).

 

ويستهدف المشروع بناء قدرات وتمكين 30 صحفية في محافظة عدن في مجالات حقوق الإنسان والقانون وحق الحصول على المعلومة والتحرير الصحفي ورصد الانتهاكات والتصوير الفوتوغرافي.

 

وفي تصريح لها قالت رئيس جمعية مودة سماح يوسف أن المشروع سيستمر لمدة عام، وبالإضافة الى تنمية قدرات المشاركات، سيتم عقد ورشة عمل مع جامعة عدن لمناقشة تعديل أو تطوير المقررات الدراسية لطلبة الإعلام في مجال حقوق الإنسان والقوانين.

 

كما أن المشروع يهدف أيضا الى إنشاء مركز للرصد الحقوقي الإعلامي، لرصد الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين أثناء تأديتهم واجبهم المهني.

 

يُشار الى أن الورشة التدريبية الأولى التي ستستمر لمدة ثلاثة أيام سوف تناقش حقوق الإنسان والمواثيق الدولية مع التركيز على حقوق حرية الرأي والتعبير، كما سينفذ المشاركات زيارات ميدانية لتطبيق ما تم تعلّمه أثناء الورش التدريبية.

 

الجدير بالذكر أن جمعية مودة لتنمية المجتمع في عدن تأسست في العام 2011 وتعمل في مجالات التنمية وحقوق الإنسان وتعزيز المشاركة المدنية للشباب والناشطين في المحافظات الجنوبية.