آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-04:02ص

أخبار وتقارير


تصريحات لسكرتير صالح يتهم فيها الحراك بالتورط في مجزرة الجنود تثير غضب الجنوبيين

الأحد - 10 أغسطس 2014 - 12:02 ص بتوقيت عدن

تصريحات لسكرتير صالح يتهم فيها الحراك بالتورط في مجزرة الجنود تثير غضب الجنوبيين
احمد الصوفي سكرتير الرئيس اليمني السابق علي صالح

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

اثارت تصريحات ادلى بها السكرتير الصحفي للرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح" واتهم فيها الحراك الجنوبي بالتورط في واقعة ذبح تعرض لها عدد من جنود الجيش  على يد عناصر القاعدة بحضرموت حالة من الغضب في صفوف الجنوبيين على مواقع التواصل الاجتماعية .

وقال نشطاء جنوبيون في احاديث متفرقة لـ"عدن الغد" ان هذه التصريحات تنم عن حالة من الافلاس باتت تعاني منها عدد من القيادات الشمالية .

وقال النشطاء الجنوبيون ان الحراك الجنوبي والجنوبيين انتهجوا ثورة سلمية منذ العام 2007 وحتى اليوم ولم تقتل احد ولم تمارس الايذاء بحق أي جهة رغم حدة الاضرار التي بات يتعرض لها الجنوبيين والتي بلغت مئات الشهداء والالاف من الجرحى .

وكان احمد الصوفي وهو سكرتير الرئيس اليمني السابق علي صالح قد قال في تصريحات صحفية بثها موقع "وفاق برس" يوم السبت أن ما جرى في حضرموت من استهداف لعناصر الجيش هو جزء من مشروع يستخدم القاعدة كغطاء لمخطط ينفذه الحراك لإفراغ المحافظات الجنوبية من تواجد الدولة، ومن ابناء المحافظات الشمالية ،وتدمير معنوي للعاملين في السلك العسكري من المحافظات الشمالية وإستراتيجية هادفة إلى تدمير كينونة الجمهورية اليمنية.

وأضاف الصوفي ، بأن المخطط يستخدمه الحراك لتنفيذ ما اسماه الانفصال المتدرج، محذراً من أن سياسية تدمير الدولة والجيش وتمزيق الساحة السياسية يعد التفافاً على المبادرة الخليجية، وتمهيداً لفرض الأمر الواقع.

وأكد الصوفي على ضرورة الاصطفاف الوطني الذي يتمثل المصلحة العليا للشعب اليمني والدولة اليمنية والخيار الأوحد للحفاظ على الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية حد قوله.