آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-12:42م

أخبار وتقارير


دعوات للزنداني بتحديد موقفه بعد مجزرة حوطة شبام

السبت - 09 أغسطس 2014 - 05:27 م بتوقيت عدن

دعوات للزنداني بتحديد موقفه بعد مجزرة حوطة شبام
الشيخ عبدالمجيد الزنداني رئيس هيئة علماء اليمن

سيئون((عدن الغد))خاص

طالب ناشطون يمنيون رئيس هيئة علماء اليمن الشيخ عبدالمجيد الزنداني بتحديد موقفه علنيا اتجاه مايحدث من اعمال القتل والعنف والاغتيالات التي تستهدف المدنيين والعسكريين وغيرهم من مختلف شرائح المجتمع وبطرق بشعة وكان اخر مساء امس حيث تعرض 14 جندي لعملية ذبح بطريقة وحشية على يد مسلحي القاعدة بعد خطفهم .

وقالوا في حديثهم لـ"عدن الغد" ان الشيخ عبدالمجيد الزنداني دائما يتدخل في كل صغيرة وكبيرة في البلاد من خلال اصدار الفتاوى والبيانات لكننا لم نشاهده ولو مرة يقوم بالتنديد باي اعمال ارهابية مهما كان منفذيها .

مؤكدين ان مدن يمنية شهدت اعمال قتل واغتيالات طالت المئات معظمهم من القوات الحكومية والمدنيين ولم يصدر أي موقف من الزنداني ازاء تلك الاعمال التي تنسب معظمها لتنظيم القاعدة .

واوضحوا ان الزنداني تدخل عدة مرات في ظاهرة زواج الصغيرات وحشد انصاره للتظاهر للمطالبة بزواج القاصرات ولم يكلف نفسه يوما اصدار فتوى تحرم قتل المسلم لأخيه المسلم او بيان يستنكر تلك الاعمال .

مشيرين الى ان سكوت رئيس هيئة علماء اليمن الزنداني عن ذلك ولاسيما بعد حادثة امس في حوطة شبام يبين بان الرجل يغض الطرف عن تلك الاعمال وكأنه راضي عنها  .

مطالبين اياه تحديد موقفه من تلك الجماعات التي دمرت المدن وشردت الاسر  اما بإصدار فتوى تحرم تلك الاعمال كونها تتنافى مع القيم والمبادئ الاسلامية السمحاء او تأيده لأعمالهم واهدافهم .