آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-01:45ص

رياضة


أرسنال يواجه بشكتاش... ونابولي وبلباو الأبرز

السبت - 09 أغسطس 2014 - 02:45 م بتوقيت عدن

أرسنال يواجه بشكتاش... ونابولي وبلباو الأبرز

((عدن الغد)) الحياة

سيكون أرسنال الإنكليزي أمام مهمة صعبة في الدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2014-2015، وذلك بعدما أوقعته القرعة التي سحبت أمس (الجمعة) في نيون السويسرية في مواجهة بشكتاش التركي.

وكما جرت العادة، أخيراً لجأ الاتحاد الأوروبي إلى توزيع الفرق المشاركة في الدور التأهيلي الأخير إلى قسمين لتحقيق العدالة في المنافسة، إذ ستتواجه الفرق المتوجة ببطولات دوريات بلادها فيما بينها، فيما تتواجه الفرق التي ضمنت مكانها في هذا الدور من خلال ترتيبها في المراكز الأولى في بطولاتها ضد بعضها.

وهذا الأمر، أسفر عن مواجهات قوية بين أندية الدوريات الكبرى في القارة العجوز وأبرزها بين نابولي الإيطالي وأتلتيك بلباو الإسباني، إضافة إلى لقاء ليل الفرنسي مع بورتو البرتغالي، فيما يلعب باير ليفركوزن الألماني مع كوبنهاغن الدنماركي، وستاندار لياج البلجيكي مع زينيت سان بطرسبورغ الروسي، إضافة إلى لقاء أرسنال وبشكتاش.

وستكون مباراة الذهاب بين أرسنال وبشكتاش على أرض الأخير، ويأمل الفريق اللندني ومدربه الفرنسي آرسين فينغر بأن يكونوا في دور المجموعات للمرة الـ17 على التوالي، علماً بأن «المدفعجية» تخطوا فريقاً تركياً آخر في الدور الفاصل الموسم الماضي، وهو فنربخشه بالفوز عليه (5- صفر) بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتقام مباريات الذهاب في الـ19 والـ20 من الشهر الجاري، والإياب في الـ26 والـ27 منه، على أن تلتحق الفرق الـ10 الفائزة بالفرق الـ22 الضامنة مكانها تلقائياً في دور المجموعات، على أن تقام القرعة في الـ28 من آب (أغسطس) المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن سلتيك الإسكتلندي حصل قبل ساعات معدودة على بطاقة خوض الدور الفاصل، على رغم خسارته بنتيجة إجمالية (1-6) أمام ليغيا وارسو البولندي، وذلك بعدما عوقب الأخير من الاتحاد الأوروبي لإشراكه لاعباً غير مؤهل. وأنهى ليغيا وارسو مباراة ذهاب الدور التمهيدي الثالث على أرضه بنتيجة كبيرة (4-1)، ثم تمكن من حسم لقاء الإياب الأربعاء (2- صفر)، لكن الفريق البولندي أخطأ في الدقيقة الـ86 من مباراة الإياب عندما أشرك بارتوس بيريشينسكي، من دون أن يتنبه إلى أن اللاعب موقوف نتيجة حصوله على بطاقة حمراء في الدقيقة الـ69 من مباراة الفريق الأخيرة في دور المجموعات من «يوروبا ليغ» ضد أبولون ليماسول القبرصي (2- صفر). ودفع ليغيا وارسو ثمن هذا الخطأ غالياً، إذ قرر الاتحاد الأوروبي اعتبار الفريق البولندي خاسراً لقاء الإياب (صفر-3)، ما منح سلتيك بطاقة التأهل نتيجة تسجيله هدفاً خارج قواعده في لقاء الذهاب (1-4). وسيلتقي سلتيك في الدور الفاصل ماريبور السلوفيني الذي يستقبل لقاء الذهاب على أرضه.