آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:45م

أخبار وتقارير


كشف أسباب الثورة على الرئيس السابق .. شيخ قبلي من حاشد : هل يتجاوز الرئيس هادي أخطاء سلفه قبل فوات الأوان ؟

السبت - 02 أغسطس 2014 - 08:27 ص بتوقيت عدن

كشف أسباب الثورة على الرئيس السابق .. شيخ قبلي من حاشد : هل يتجاوز الرئيس هادي أخطاء سلفه قبل فوات الأوان ؟
الشيخ أمين بن ظافر بن حمود عاطف احد ابرز مشائح قبيلة حاشد

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

خاطب الشيخ / أمين بن ظافر بن حمود عاطف احد ابرز مشائح قبيلة "حاشد" والشخصية الوطنية المعروفة , في تصريح صحفي أدلى به مساء يوم الجمعة ناصحا الرئيس عبدربه منصور هادي بتجاوز أخطاء سلفه قبل فوات الأوان .

 

وكشف بن ظافر في تصريحه بصراحته المعهودة عن أسباب الثورة على الرئيس  السابق "علي عبدالله صالح" مبررا أن من بين ابرز تداعياتها " الخلل في نظام الأجور والمرتبات باعتبار أن الذين كانوا غالبية المعتصمون تشكلوا من هذه الشريحة بتوجيه حزبي أو شخصي من قبل مراكز القوي" - حد وصفه - .

 

وحذر بن ظافر بتوقعه "أنها ستكون الدافع للثورة على فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي قريبا إن عجز عن اتخاذ إجراءات جادة وسريعة بمعالجتها" - حسب تعبيره - .

 

وجاء في تصريحه ما يلي :

للمهتمين بمعرفة  السبب الرئيسي للثورة على الرئيس اليمني  السابق وكذلك الذي مازالت تمثل مكمن للخطر و الدافع للثورة على الرئيس الحالي حاليا ومستقبلا أن تم إهمال اتخاذها والخاصة بإصلاح الخلل في نظام الأجور والمرتبات باعتبار غالبية  المعتصمون  تشكلوا من هذه الشريحة بتوجيه حزبي أو شخصي من قبل  مراكز القوى.

 

وأتوقع أنها ستكون الدافع للثورة على فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي قريبا إن عجز عن اتخاذها وهي كالتالي:-

1- اعتماد علاوة لموظفي الدولة الذين تم وصول بياناتهم المالية باستكمال إجراءات البصمة.

2- إقرار آلية مالية تضمن وصول المستحقات إلى الأفراد بتحويل المرتبات إلى البريد أو عبر حساب بنكي خاص بالموظف ومنحة رقم حساب مالي بالبطاقة الشخصية .

3- اعتماد آلية رقابية وعقابية صارمة بحق المخالفين من موظفي الصرف لضمان عدم التلاعب في البنوك أو مكاتب البريد .

4- توقيف مرتبات كل الموظفين في جهاز الدولة أو الجنود في الجيش والأمن الذين لم يتم استكمال إجراءات نظام البصمة والحساب البريدي أو البنكي.

 

فهل سيتم اتخاذ هذه الخطوات البسيطة من قبل الرئيس الحالي لإصلاح المنظومة المالية الخاصة بأهم شريحة في أوساط الشعب الذي يمثلون "كادر الدولة " فلا يخفي الجميع بآن هؤلاء أصبحوا يصنفوا في ادني درجات المجتمع المعيشية برغم أنهم يعكسون هيبة الدولة وبالتالي ينعكس ذلك على قوة ولائهم .. ولان إصلاح وضعهم يعتبر رسالة جدية للشعب بعزمه وجديته على إصلاح الاقتصاد تصاعديا .. ام انه سيعجز كسلفه لسبب أو لآخر برغم أن عجزه سيمثل مؤشرا قويا للحكم بالفشل على كل خطواته المعلنة لإجراءات تقشفية لن تكون في المحصلة إلا منظومة غير جادة وتفتقر للجرأة في حزم فساد أفراد معدودين بالهروب المعتاد إلى تحميل الشعب تبعات فشل الدولة ?

 

*من علي منصور أحمد