آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:25م

من هنا وهناك


مهرجان لتذوق الموسيقى والطعام في انجلترا

الأربعاء - 30 يوليه 2014 - 02:20 ص بتوقيت عدن

مهرجان لتذوق الموسيقى والطعام في انجلترا

رويترز

اشتهرت ماهسا ومرجان فاهدات في وطنهما ايران بصوتهما القوي ونغماتهما الشجية واخلاصهما لفن الانشاد في مواجهة القيود التي تفرض على العروض الفنية التي تقدمها المرأة.

لكن في المهرجان الذي استضافته في مطلع الاسبوع منطقة ولتشير في جنوب غرب انجلترا كان شاغل ماهسا الأكبر هو تحديد المصدر الصحيح للبرقوق المجفف.

قالت ماهسا للمضيف روجر دي وولف والحضور في مهرجان تذوق المسرح العالمي للموسيقى والرقص وهي تعرض ثمرة البرقوق المجفف التي جاءت بها معها من الشرق الاوسط "هذه من شرق ايران من قرية قريبة من الصحراء. انها أكثر مرارة."

وشاركت هي‭en‬ وأختها مرجان في اعداد خلطة مميزة اضافتا فيها مسحوق الليمون والكركم والزعفران بينما كان الفريق المساعد يجهز طبق الدجاج والارز.

دقائق معدودة وكانت الاختان تتحولان بعيدا عن فن الطهي الفارسي لتقدما فاصلا من الالحان التي جاءا بها من ايران. وبعد وقت قصير كانت الاطباق توزع على الحضور لتذوق أطايب الطعام والموسيقى والتعرف على القليل من الثقافة الايرانية.

هذا المزج بين الطعام والموسيقى هو ما تطورت اليه فكرة حلمت بها عام 2006 آني مينتر إحدى مؤسسي المهرجان قبل ثماني سنوات والتي شاركت في فعاليات المهرجان في شتى انحاء العالم.

وقالت مينتر "الفكرة بالنسبة لي هي... ماهية الحياة؟ موسيقى وطعام وحوار. هذه توسعة لفكرة الجلوس حول طاولة مطبخك لتطهي للاصدقاء.

"انت تريد ان يشاركك الاخرون في طعامك تتشارك الحديث والاراء والافكار تتشارك في ثقافتك. هذا هو المهم."