آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:01ص

عالم المرأة والأسرة


5 فوائد سحرية للعناية بالبشرة بالـ"خميرة"

الثلاثاء - 29 يوليه 2014 - 08:01 ص بتوقيت عدن

5 فوائد سحرية للعناية بالبشرة بالـ"خميرة"
ماسك الخميرة

((عدن الغد)) اليوم السابع

مع بداية عيد الفطر تصبح العناية بالجمال والأنوثة على رأس أولويات المرأة، ومع الاتجاه إلى استخدام المواد الطبيعية التى لم تقتصر استخداماتها فى أغراض الطهى، أصبح من الممكن أن نقول وداعًا "لبيوت التجميل"، بعد أن أكد خبراء التجميل أن بيكربونات الصودا أو "صودا الخبز" "الخميرة"، تعد من أهم الاكتشافات للعناية بالبشرة والجسم وتفتيح لونها وتنعيمها، وأثرها على الشباب الدائم والبشرة الرائعة لاحتوائها على أحد أغنى مصادر الحديد العضوى الغنى بالزنك كما تحتوى على كمية كبيرة من البروتينات الضرورية لبناء الأنسجة والحصول على بشرة مشرقة وجسم رطب ناعم، فضلا عن تأخير ظهور التجاعيد وتقليل نسبتها، بسبب وجود كائنات حية وحيدة الخلية داخل الخميرة.

تنظيف البشرة من الزيوت والخلايا الميتة

وقالت الجمعية الأمريكية للعلوم فى دراسة لها، إن تنظيف البشرة من الزيوت والخلايا الميتة المتراكمة أمر ضرورى لإشراق البشرة وصحتها، مشيرة إلى أن الخميرة تتمتع بحظ كبير فى استخدامات الجمال لتميزها بخواص مضادة للبكتيريا، وللفطريات، ومطهرة ومقشرة للبشرة كما تحتوى على أنواع متعددة من الأحماض النووية التى تعتبر من العناصر الرئيسية فى بناء وتطوير الخلايا، بالإضافة إلى احتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن مثل "كال فوليك أسيد وفيتامين ب 12، والبوتاسيوم، الثيامين، والنياسين، والكروم".

استخدام صودا الخبز كغسول ومقشر للوجه

وأضافت الدراسة استخداما آخر لصودا الخبز أو الخميرة كغسول ومقشر للوجه والجسم، عن طريق فركها على كليهما بلطف، ومن الممكن خلطها بالملح أو الشوفان لتقشير الخلايا الميتة للجسم وفتح المسام، أو عمل محلول منظف ومنعم للجسم، حيث تعمل على إزالة الزيوت والعرق المتراكم على بشرتك.

استخدامها أيضا لنظافة الأظافر والتخلص من الفطريات

ولفتت الدراسة إلى أنه للحصول على قدم رائعة ذات بشرة ناعمة يتم نقعها فى ماء دافئ مخلوط بصودا الخبز، فهى تساعد على تنفس القدم والأظافر، والاسترخاء، كما يمكن استخدامها أيضا لنظافة الأظافر والتخلص من الفطريات قبل وضع طلاء الأظافر.

للتخلص من آثار المواد الكيميائية على الشعر

وأشارت إلى أنه يمكن استخدامها للتخلص من آثار المواد الكيميائية على الشعر، من خلال وضع كمية من الخميرة فى راحة اليد ليدلك بها الشعر أثناء غسيله بالشامبو.

كما يمكن الاستفادة منها كملطف لحروق الشمس ولدغات الحشرات والتخلص من حكة البشرة، عن طريق عمل كمدات من الخميرة المخلوطة بالماء، كما يمكن استخدامها كقناع للوجه فى حالة ظهور حب الشباب و إزالة الرؤوس السوداء.

للحصول على ابتسامة جميلة

وأشارت الدراسة إلى اتجاه الكثيرين لاستخدام بعض الوصفات المنزلية السهلة غير المكلفة التى تساعد فى تبييض الأسنان، للحصول على ابتسامة جميلة، وقالت الدراسة إن صودا الخبز تساعد فى تبييض الأسنان بشكل سريع من خلال إضافة قليل منها على فرشاة الأسنان فضلا عن تعقيم الفم، بالمضمضة بشكل مستمر.