آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:15م

حوارات


الفنـانة اللبـنانية رولا سـعد لعدن الغد : أحـب الشعب اليمني ولاأمـانع الغناء باللهجة اليمنية وفي أقرب فرصة سـأزور اليمن

الإثنين - 28 يوليه 2014 - 08:03 م بتوقيت عدن

الفنـانة اللبـنانية رولا سـعد لعدن الغد : أحـب الشعب اليمني ولاأمـانع الغناء باللهجة اليمنية وفي أقرب فرصة سـأزور اليمن

بيروت ((عدن الغد)) خاص:

رولا سعـد فنـانة لبـنانيـة تـعد واحــدة من مشاهير الوطن العربي أستطاعت ان تصل إلى النجومية من خلال تنوعها في إعمالها مابين الغنــاء ,التمثيـل والتقديم ظهـورهــا القـوي وأدائهــا الجميـل مع الشحـرورة صـباح حقق لها نجاحاََ ساحقاََ فالبعض اعتقـد انهـا حفيدة صــباح والبعض راهــن على انها ظاهرة ولن تنجح دون الصبـوحة ولـكن رولا بإعمالها وفنــها تـألقت وكسبت محبة الناس في لبنان وفي مختلف أنحـاء الوطن العربي ومــازالت رولا تحصد النجاح والإلقاب والتكريمات إلى الآن.

قـد كان لي تـواصل مع مكتبـها في لبنان وتقدمت بطلب لإجـراء حواراً صحفياً معها فــوافقت وكان اول حوار تجريه وسيلة اعلامية يمنية هي صحيفة "عدن الغد".

الجميلة رولا سعد تكلمت ,عبرت ووجهـت عدة رسائل لمحبيها وجمهورها من الشعب اليمني حيث سعـدت لهاذه البـادرة التي من خلالها ستتواصل مع جمهورها وتبلغهم حبـها وتقديرها لهم اتـركـكم مع مجمـل ما دار بيننا من حـوار .

حــــــاورتــــها: عبيــر واكــــد

1) أطليـتي علينا بالشهر الكريم بـبرنامج ليالي الأنس مع رولا الذي عرض على قناة OTV فكـرة تقديم البرنامج هل في مضمونها تواكب الفوازير كونك تجسدي شخصيات فيـه ؟

في بـادىء الأمر فكرة البرنامج كانت فكرتي لأني بطبعي أحب البرامج الحوارية الــــ(( Talk show )) وأحب فكرة تسليط الضوء على شخصيات لديهم أعمـالهم الفنية وعاشوا بزمان غير زمانـنا وطريقة عرض البرنامج مشابهـة نوعـاََ ما لطريقة الفوازير بوجود شخصيات أجسدها آخر الحلقة.

إضافة إلى أن الموسم الثاني من البرنامج بأذن الله سيكون ذو مستوى عالي وضخم لتوفر الوقت الكافي لتحضيره على عكس هذا الموسم ليالي الأنس مع رولا أتحضر بفترة قصيرة جداً حـوالي شهر ونص تم خلالـه تحضير كل شيء مابين ديكــور , ملابس ورقــص .

2) حـققـتي نجاح في برنامج (رولا شـو) توقـعاتك لبرنامج ليالي الأنس هل سيحـصد نفس النجـاح والإقبـال من المشاهدين ؟

الحمد لله أشكر الله ليالي الأنس مع رولا حقـق اصـداء كبيرة وحلوة خاصة انه بينافس برامج آخرى لانه بيعرض في وقت تنافسي حيث هناك الكثير من المسلسلات التي تعرض على التلفزيون وهذا العام صـادف كأس العالم ايضاً ومع ذلك البرنامج حُــظي بحديث الناس وإستحسانهم للبرنامج .

وكل برنامج مميز عن الآخـر فبرنامج (رولا شو) يختلف عن برنامجي هذا العام ليالي الأنس والحمد لله حـقق ضجـة كبيرة وقـت عرضـه منذ سنتين ومازال إلى الآن ينعـرض وسبب نجاحي في البرنامجين لأنـني أظهر على طبيعتي وبقدم بعفويتي من دون مـا اتقمص دور الإعلاميين وهذا ما يحبه جمهوري ومتابعيني.

3) رولا سعد بين الغـناء...التمثـيل...التقديم أين تجدين نفسك أكثـر وبـأي مجال أحبــك جمهورك ؟

أحـب الثلاث المجالات جميعاً..وجمهوري بيحبوني بكل مجالاتي ومعظهم أحبوني أكثر في مجال التقديم لأنني مثلما أخبرتك سابقاً بالتقديم أكون على طبيعتي وعفويتي وبظهر بشخصيتي الحقيقية وهذا ما يجعل جمهوري يتعرفون على رولا أكثر وأكثر على عكس الغناء البعض كان آخذ فكرة خاطئة بأني مغرورة وشايفة حالي .

4) تـميزتي بإعادة ذكريات أغاني الشحرورة صبـاح وآخر كليب قمتي بتصويره (ساعات..ساعات) ألن نشهد لك ظهور آخـر مع الصبـوحة بلون من أغانيـها؟

الشحـرورة حدث مهم في حياتي وعملت البوم (رولا تغني صباح) بناءاً على رغبتها الشخصية لتأدية هذه الأغاني وأي شيء تطلبه مني الصبوحة مستعدة للقيام به وبشكر شركة لايف ستايل إستديـو كونها الشركة الداعمة للألبوم وأطلقته لمحبين صباح خصوصـاً ان في بداية الألبوم هنالك مقطع صوتي بصوت الصبوحـة تقدمه لكل محبيها وإنها سعيدة بتعرفها بي وأن رغبتها الفعلية ان اقوم بتأدية اغانيها .

5) غنيتي باللهجة المصرية والعراقية...هل بالإمكان ان تغني باللهجة اليمنية ؟

لاأمانع الغناء باللهجة اليمنية إذا توفرت لي المساعدة في إداء اللهجة نفسها فالفكرة حلوة لأنني شخصية أحب الإنفتاح على الثقافات حيث غنيت باللغة الفرنسية والإنجليزية وإن شاء الله اليمنية لــما لا ؟ .

6) مـاذا توجهين لمحبينك وجمهورك في اليمـن بمناسبة عيد الفطر المبارك؟

بتمنى لكل جمهوري باليمن السعـادة والصحة لأنها أغلىء شيء واتمنى ان يكونوا دائماً باحوال جيدة وانـا أحبهم كثيـر وأشكرهم على محبتي فهم يشكلون جزء من الدعم لي لان محبتهم بتقويني دائمـاً وأحبهم جميعـاً .

7) مـا السر الذي تحتفظين به ويجعلك تبدين دومـاً في أبهى طلـة ؟

صـراحة حالـياً لا أهتم كثيراً بإطلالتي يمكن سابقاً كنت بهتم بوجهي أكثر وأستخدم الكريمات وإلى آخـره لكن الآن الشيء الذي لا أستطيع ان أبعد عنه هو المـاء حيث بشرب نسبة كبيرة منه لانـه بيحافظ على رطوبة بشرتي وما بيخزن الدهون بجسمي فيحافظ على إشراقتي وتشاهدوني بـأبهى طلــة .

8) مـا نصيحتك للفتيات حتى يحافظن على جمالهن مثلك ؟

بنصحهم ما يلعبوا كثير بملامح الوجــه بطريقة تـزيد عن حدهـا ويشربوا كمية كبيرة من المـاء وتناول الغذاء الصحي وشرب الفيتامينات لـلذين يعانون من قـلة في النـوم أو الأكل .

9) مـا الذي تتمنين تحقيقه سـواء أكان على الجانب الفني أم الشخصي ؟

جميعنا نحب ان نـتتطور ونعمل أعمال أفضل لكن ما اتمنى تحقيقه هو ان تصبح الفقرة الإنسانية التي تعرض في برنامجي ليالي الأنس مع رولا مشروع ثابت أعمل عليه طوال سنة هذا الشيء إلى أفكر فيه كحــلم لي لاننا يجب ان ندعم كل شخص محتاج وكل شخص بحاجة إلى دعم .

10) بعد فيلمك غرفة 707 ما الدور الذي كنتي تتمنين أن تؤديـه بدلاً من بطلته الحقيقية ؟

أنـا لا أفكــر بهذه الطريقة فالدور هو الذي ينعرض لي ولا أركض خلفه وليس بالضرورة ان أي دور لعبته فنانة أو ممثلة يعني انـا العــبه أيضاً فلا ربما نجحت فيه لانه يتناسب معها قد لايتناسب معي .

11) لـو لم تصبحي فنانة ماذا كنتي تتمنيين ان تكوني ؟

لاصبحت شيء يختص بالفن أيضاً كامصممة أزيـاء أو خبيرة تجميل أو شيء يتعلق بالديكور فأي شيء له صلـة بالفن اقوم به .

12) طاقم البرنامج اليوتيوبي الساخر "بوحضرم تواصل" عند علمهم بموافقتك لإجراء الحوار الصحفي طلبوا ان توجهي لهم رسالة فماذا تقولـين ؟

لـبرنامج بوحضرم تواصل بتمنالكم السعادة والحظ لان الحظ هو شيء مهم كثير بالحياة مع أنك تبذل جهد وتحقق الذي تتمناه وبالتوفيق وإن شاء الله بتواصل مع جمهوري في اليمن من خلالكم وأحبــكم كثيـر .

13) من هي رولا سعد التي لايعرفها أحد ؟

رولا سعد إنسانة لبنانية عفـوية بتحب الحياة وبتكره المشاكل عصبية نوعاً ما لكن سرعان مـا أهـدى .

14) وأخيـراً...رولا بحوارك معي أنا عبير واكد تـعدي أول فنانة لبنانية تتواصل مع الصحافة اليمنية وهـذا يدل على قربك من جمهورك ومعجبيـنك اينما كانوا فما تعليقك ؟

لانـه انتي عبير صحفية لطيفة وحوارتك جميلة وانا بحب الشعب اليمني واشكرهم على محبتهم وبالطبع أكـون سعيدة عندما يوصلهم صوتي وأعمالي الفنية وأقولهم أحــبكم كثير وتابعوني دائمـاً وإن شاء الله في أقرب فرصة أزوركـم .

*هذه المادة تنشر ضمن خطة تعاون اعلامية بين صحيفة "عدن الغد" وبرنامج "بوحضرم تواصل"