آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-05:21م

أخبار وتقارير


في عمل سيخفف من الاختناق التمويني قبيل عيد الفطر ..مصافي عدن : ضــخ كميـــات كبـيرة من المشتقات النفطية إلى السوق المحلي

الخميس - 24 يوليه 2014 - 03:17 م بتوقيت عدن

في عمل سيخفف من الاختناق التمويني قبيل عيد الفطر ..مصافي عدن : ضــخ كميـــات كبـيرة من المشتقات النفطية إلى السوق المحلي
مصافي عدن

عدن (عدن الغد) خاص::

أكد الدكتور نجيب العوج مدير عام مصافي عدن انه يتم تكثيف الجهود لتوفير احتياجات السوق المحلية من المشتقات النفطية..

وأضاف العوج في تصريح لـموقع صحيفة الجيش اليمني " بأن هناك عدداً من الشحنات تم تفريغها في المصافي ومنها سفينة تحمل 30ألف طن من مادة البنزين تابعة لشركة أرامكو وسفينة أخرى ترسو في ميناء الزيت تحمل 45ألف طن من مادة البنزين من شركة توتسا الفرنسية "توتال"، كما أن هناك شحنتين ديزل تحملان 60ألف طن ستصلان إلى المصافي عبر شركة لوك أويل الروسية وشحنات أخرى عبر شركات فيتول الأوروبية..

وأشار العوج إلى أن المصافي استقبلت شحنتي مازوت إحداها بكمية 65ألف طن عبر شركة فيتول تم تفريغها وشحنة من أرامكو تحمل 88ألف طن من مادة المازوت ستصل في نهاية يوليو الجاري.. مؤكداً أن هناك شحنات من المشتقات النفطية ستصل تباعاً إلى المصافي وذلك لتوفير الاحتياجات في السوق المحلية..

منوهاً إلى أن مصافي عدن تقوم بتوزيع كميات المشتقات النفطية إلى مختلف المحافظات بحسب الخطة المقرة من شركة النفط.. مؤكداً انه سيتم تغطية احتياجات السوق المحلية من المشتقات النفطية انطلاقاً من حرص القيادة السياسية والحكومة ووزارة النفط والمالية لتجاوز العجز الحاصل في السوق المحلية من المشتقات النفطية.