آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

أخبار عدن


نقابة الكهرباء بعدن توجه رسالة الى الهيئة العامة لمكافحة الفساد وتطالب بالتحقيق

الخميس - 24 يوليه 2014 - 07:12 ص بتوقيت عدن

نقابة الكهرباء بعدن توجه رسالة الى الهيئة العامة لمكافحة الفساد وتطالب بالتحقيق
صورة من رسالة النقابة

عدن ((عدن الغد)) خاص:

وجه المهندس صلاح سعيد التوهي رئيس نقابة المهندسين بكهرباء عدن (المنطقة الثالثة) رسالة الى الهيئة العامة لمكافحة الفساد حول ما قال انها حالة من الفساد المالية والإدارية والتي باتت تعاني منها  المؤسسة العامة لكهرباء عدن .

 

وجاء في نص رسالة  الشكوى التي تلقت صحيفة "عدن الغد" نسخة منها الاشارة الى عدم توفر سيارات للعمل في المؤسسة مشيرا الى القيمة المالية الضخمة التي قال بانه تم صرفها على  سيارة المدير العام "خليل عبدالملك " التي قال انها  كلفت المؤسسة العامة للكهرباء مبلغ وقدره ستة وستون الف دولار مع ان الرئيس اصدر بمنع شراء سيارات لمدراء العموم .(لاتعزز عدن الغد هذه الجزئية ولاتنفيها وتنشرها نقلا على لسان مسئول الكهرباء )

 

 واشارت  الرسالة ان هناك اختراقات لبنود المسترجعات وأجور التنفيذ والمشاريع الاستثمار مشيرة  الى انه والى هذه اللحظة لم يتم صرف مستحقات العاملين الاساسية والقانونية .

 

وأضيف في الشكوى المقدمة الى اللجنة العلياء لمكافحة الفساد ان هناك تلاعب كبير من قبل مدير المؤسسة وفساد في شراء الطاقة المستأجرة واختلاسات تسببت بارهاق في ميزانية المؤسسة العامة.

 

وتطرقت الى  ان هناك تعليمات من رئيس الجمهورية بعدم استخدام الطاقة مقابل الديزل متهمة مدير المؤسسة  بانه خالف كل القوانين ويعمل على مقايضة الطاقة بالديزل في الوقت الذي  كانت توجيهات رئاسة الجمهورية صريحة بهذا الخصوص ونصت على عدم استخدام هذه الالية .

 

وإشارت رسالة الشكوى ان مدير المؤسسة العامة للكهرباء خليل عبدالملك تجاهل التعليمات ببناء محطات توليد وتم تجاهل قرار الرئيس عبدربة منصور في بناء تلك المحطات .

واتهمت نقابة مهندسين المحطة الثالثة لمؤسسة عدن العامة للكهرباء المدير باختلاسات مالية من خزينة المؤسسة , منوهين في الاتهام  بان رئيس المجلس المحلي للمحافظة هو من يسيس هذا العمل بالتنسيق مع خليل .

*من  احمد الدماني