آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:09ص

أخبار وتقارير


مشائخ وأعيان وأكاديميين من أبناء يافع .. يدينون اختطاف الطفل البطاطي ويؤكدون على ضرورة تنفيذ اتفاقية وادي نحب

الخميس - 24 يوليه 2014 - 02:37 ص بتوقيت عدن

مشائخ وأعيان وأكاديميين من أبناء يافع .. يدينون اختطاف الطفل البطاطي ويؤكدون على ضرورة تنفيذ اتفاقية وادي نحب
الطفل المختطف البطاطي

عدن (( عدن الغد )) خاص

 أدان عدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية والأعيان والأكاديميين ورؤساء الجمعيات وجمع غفير من المواطنين من ابناء يافع والموجودين في عدن استمرار عملية اختطاف الطفل / سالم صالح البطاطي منذ مارس الماضي وذلك من قبل عناصر من قبيلة المصعبين بمحافظة شبوة .

وأضافوا في البيان الصادر عنهم  خلال اللقاء الموسع الذي ضمهم بمقر جمعية يافع الخيرية والتنموية في عدن بالقول : " وأننا الحاضرين في هذا اللقاء .. واذ ندين وبشدة حادثة الاختطاف للطفل البطاطي بشكل خاص وظاهرة الاختطاف بشكل عام ، فاننا نود التأكيد على ضرورة تنفيذ اتفاقية وادي نحب والتي تم التوقيع عليها في 12/ 6/ 2014م تحت إشراف رئيس حلف قبائل حضرموت وذلك من قبل بعض مشائخ وأعيان شبوة واللجنة المشكلة لمتابعة قضية الطفل المختطف البطاطي " .
 
وتابعوا في البيان : " كما نعلن في سياق هذا البيان الصادر عن تضامنا المطلق و وقوفنا إلى جانب آل البطاطي ومع أسرة الطفل المختطف خصوصاً وأبناء يافع عموماً في حضرموت ، مع دعمنا الكامل  لكافة إجراءات اللجنة المكلفة بمتابعة قضية الطفل المختطف وإحالتها إلى حلف حضرموت " .
 
واختتم المشايخ والشخصيات الاجتماعية والأعيان والأكاديميين ورؤساء الجمعيات الحاضرين في اللقاء بيانهم مؤكدين ومعلنين في ذات الوقت عن تأييدهم المطلق لكافة مساعي اللجنة المكلفة بمتابعة قضية الطفل سالم صالح عمر البطاطي ، داعيين من جانب اخر كافة مشائخ وأعيان شبوة وشخصياتها الاجتماعية إلى المبادرة والإسراع في حل قضية الطفل المختطف ( البطاطي ) وذلك تنفيذاً واحتراماً لاتفاقية وادي نحب والموقعة في وقت سابق تحت إشراف رئيس حلف قبائل حضرموت " .