آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:45م

مجتمع مدني


القوى الشبابية لتحرير واستقلال الجنوب بالمكلا تقيم ورشة عمل

الثلاثاء - 22 يوليه 2014 - 05:42 ص بتوقيت عدن

القوى الشبابية لتحرير واستقلال الجنوب بالمكلا تقيم ورشة عمل

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

اقيمت مساء يوم الاثنين الموافق 2014/7/21 ورشة عمل بعنوان (من اجل تضامن شبابي فعال .. دور الشباب في تفعيل زخم الثورة الجنوبية التحررية) بقاعة اتحاد الادباء والكتاب بالشرج بمدينة المكلا .

 

وابتدأ الدكتور /عمر باجرذانه بتعريف عن الورشة والدور الذي سيقوم به الشباب في هذه الورشة وايضا تحدث في الافتتاحية عن دور الشباب التاريخي في الثورات على مر العصور والازمان وكيف كان تأثير الشباب على هذه الثورات ونجاحاتها .

 

ومن ثم تحدث الاستاذ / صابر صالح بامقنع ناشط في الثورة التحررية لشعب الجنوب عن الصعوبات التي تواجه الشباب والشابات في الثورة الجنوبية وماهي الحلول التي يجب ان يتقيد بها الشباب للتحرير والاستقلال وتلخيص الافكار التي تدور في عقل بعض الشباب اتجاه الثورة وايضا اضاف في حديثه ملخصات عن التجارب في الثورات على مر الزمن ومنها الثورة الغاندية المنتسبة لغاندي والثورة اللوثرية المنتسبة لمارك لوثر كينغ وانه من الممكن استغلال الجانب الحقوقي في الجانب السياسي وهذه ما لجئت  له بعض الثورات التاريخية .

 

ومن بعد كلمه الاستاذ صابر بامقنع تم تكوين مجموعات نقاشية في الورشة لتحديد الصعوبات التي تواجه الشباب والشابات في الثورة الجنوبية وعصف ذهني لأفكار الشباب الموجودين في الورشة والخروج بنقاط يتفق عليها كل مجموعة فيما بينها لتحديد ملخص كامل عن الصعوبات التي تواجهم في الثورة الجنوبية .

 

وانتهى النقاش والورشة بعد الخروج بحلول للشباب اتجاه القضية وتلخصت في عدة نقاط من قبل الافراد المشاركين .

 

*من عبدالله ناصر السييلي