آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-02:27ص

أخبار المحافظات


بيحان تحتفي بأبنائها الخريجين من الجامعات والمعاهد الداخلية والخارجية

الخميس - 17 يوليه 2014 - 02:49 ص بتوقيت عدن

بيحان تحتفي بأبنائها الخريجين من الجامعات والمعاهد الداخلية والخارجية
بيحان تحتفي بأبنائها الخريجين من الجامعات والمعاهد الداخلية والخارجية

بيحان ((عدن الغد)) خاص:

اقيم يوم الثلاثاء الثامن عشر من رمضان حفل تكريمي للعشرات من الخريجين من أبناء بيحان بمحافظة شبوة الدارسين بالداخل والخارج للعام 2013_2014م .

 

اقام الحفل الملتقى العلمي لأبناء بيحان وبرعاية من منظمة الريف للتنمية والتضامن الإنساني تحت شعار (كلنا شبوة .. كلنا بيحان ) ، والقيت العديد من الكلمات في الحفل بدأها رئيس الملتقى : عبدالكريم صالح البرحي عبر فيها عن سعادته أن أبناء بيحان يجتمعون اليوم من أجل تكريم طلبة العلم الذين بهم سترتقي بيحان ويرتقى اهلها وأكد ايضاً في كلمته على ضرورة اللحمة والتكاتف بين أبناء بيحان من أجل الرقي بالتعليم ودفع الشباب للاستمرار بالتعلم من خلال دعمهم المعنوي والمادي للطلاب الدارسين بالجامعات أو المعاهد بالقدر المستطاع وأنهى كلمته بالشكر لكل من حضر ولكل من وقف معهم كطلاب وساندهم في نجاح الحفل .

 

ومن ثم ألقى العاقل محمد أحمد الفاطمي كلمة الأهالي وأكد من خلالها على الاستعداد التام للوقوف إلى جانب الملتقى ودعمه وهنئ في كلمته ابنائه الطلاب الخريجين بمناسبة تخرجهم متمني لهم التوفيق في حياتهم العلمية والعملية مؤكداً بأن النفع للطلاب من تحصيلهم العلمي سوف يعود لهم ومن ثم لبيحان .

 

وبدورة القى الأستاذ محمد الهديبي مدير التربية والتعليم (بيحان) هو الآخر كلمته نيابة عن أخوته مدراء التربية والتعليم في المديريات الثلاث لبيحان ( بيحان – عسيلان – عين ) هنئ الطلاب الخريجين بمناسبة تخرجهم وتمنى لهم مستقبل جميل وزاهر وفي كلمته تمنى الاستفادة من تجارب الآخرين في التعليم وخاصة من بعض الدول التي وبالرغم إنها تعاني من حروب مستمرة إلا أنها اهتمت بالتعليم وأعطته مكانته لذلك فتلك الدول في تطور ونمو مستمر .

 

واختتم الخريج الدكتور : محمد أبوبكر شوبان كلمة الخريجين دعا فيها الحاضرين بالدفع بأبنائهم للتعلم مؤكداً أن المجتمع بحاجة إلى الطبيب الماهر والمتخصص والمهندس البارع والمدرس الأمين ، كما قدم الشكر لكل من قدم الدعم للطلاب في مشوارهم العلمي أكان هذا العون حسياً أو معنوياً .

 

وفي نهاية الحفل كرم الملتقى العلمي لأبناء بيحان الخريجين من أبناء بيحان للمديريات الثلاث (عين – عسيلان – بيحان ) لتنتهي فقرات الحفل والابتسامة مرسومة على وجوه الجميع بنجاح الحفل وبالنقلة النوعية التي أحدثها الملتقى في سبيل الاهتمام بالعلم والحث عليه .

 

كلمة اخيرة لراعي منظمة الريف للتنمية والتضامن الانساني ألقاها  الاستاذ : نايف محمد لحرق تكلم فيها عن أهداف المنظمة وعملها وعن البعض من ما قامت به حتى الان مؤكدين كمنظمة استعداهم التام للوقوف مع الملتقى جنبا الى جنب لتنفيذ الأنشطة التي يخطط لها الملتقى مستقبلا التي توافق لائحة المنظمة وقوانينها.

 

*من اخلاص الكسادي