آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:05م

أخبار وتقارير


تفاصيل دقيقة للساعات الاخيرة بحياته ..أول تقرير طبي يشخص أسباب وفاة قاتل ومغتصب الطفلة شيماء بعدن

الخميس - 17 يوليه 2014 - 02:32 ص بتوقيت عدن

تفاصيل دقيقة للساعات الاخيرة بحياته ..أول تقرير طبي يشخص أسباب وفاة قاتل ومغتصب الطفلة شيماء بعدن
صورة من تقرير الطبيب الشرعي الصادر عن مستشفى بابل بخصوص حالة المتوفى موسى راشد -عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

تحصلت "عدن الغد" فجر يوم الخميس على صورة من التقرير الطبي الاولي الذي اصدره اطباء بمشفى "بابل التخصصي" بمديرية كريتر عقب وصول قاتل الطفلة شيماء شهاب الجاني "موسى راشد عوض".

 

ويوضح التقرير الطبي ان الجاني موسى راشد عوض توفي في المستشفى وبعد ايصاله اليها عند الساعة الرابعة عصرا من يوم الاربعاء .

ويوضح التقرير الطبي الاولي الذي تنفرد "عدن الغد" بنشره ان  "راشد" كان يعاني التالي

-        توقف ضربات القلب

-        توقف التنفس

-        هبوط حاد في الضغط

ويشير التقرير إلى ان جميع هذه الاسباب مجتمعة كانت السبب الرئيسي في الوفاة .

من جانبه قال المحامي "ايهاب باوزير" وهو رئيس مؤسسة انصاف القانونية وهي المؤسسة التي تولت متابعة قضية الطفلة شيماء شهاب منذ أول يوم ان المسئولين في شرطة كريتر اتصلوا به عصر يوم الأربعاء وابلغوه ان الجاني "موسى راشد عوض" توفي .

وقال "باوزير" انه لايمكن حتى اللحظة تحديد أسباب الوفاة بشكل دقيق موضحا ان تقرير الطبيب الشرعي هو الذي يمكن له ان يحدد الاسباب الحقيقية لوفاة الجاني "موسى راشد".

وأوضح باوزير انه تلقى افادات خاصة من مدير شرطة كريتر روى فيها تفاصيل الساعات الاخيرة وكيف قضاها الجاني في شرطة كريتر .

 

وقال باوزير ان المسئولين ابلغوه انه تم جلب "الجاني" من البحث الجنائي بخور مكسر بهدف مواجهته بتسجيل صوتي للمتهم الثاني في القضية "عبدالله عمر "وفيها يعترف بالحادثة بالتفصيل .

 

وقال المسئولون – بحسب افادتهم لباوزير- ان الجاني أصيب بحالة من الهستيريا الشديدة عقب سماعه الاعتراف وقام بضرب رأسه بالجدار لكن الجنود تمكنوا من السيطرة عليه .

 

وبعد ذلك تمهت تهدئته حيث انصرف الجنود وبقي احدهم لحراسة الجاني ليتم العثور لاحقا على الجاني وهو في غيبوبة .

 

ونقل الجاني لاحقا إلى مستشفى الجمهورية التعليمي حيث تم رفض السماح للحالة بالدخول بسبب اضراب قسم الطوارئ عن العمل منذ أيام .

 

واضطر المسعفون إلى نقل الجاني إلى مستشفى بابل بكريتر حيث ادخل إلى المستشفى واعلن عن وفاته الساعة الرابعة عصر ا حيث أودعت الجثة ثلاجة حفظ الموتى بالجمهورية .

وقال "باوزير" انه من المتوقع ان يقوم الطب الشرعي بتشريح الجثة بعد موافقة ذويه يوم الخميس لمعرفة الاسباب الحقيقية للوفاة .