آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:15م

ملفات وتحقيقات


البريقة : هل استسلم سكانها للأمر الواقع ؟

الخميس - 17 يوليه 2014 - 01:02 ص بتوقيت عدن

البريقة : هل استسلم سكانها للأمر الواقع ؟
صورة لإحدى اعمال التخريب التي تشهدها المنطقة ولم يعرف مرتكبيها

عدن ((عدن الغد)) خاص:

تقرير / حسين حلبوب

 

في شهر سخره الله للعمل الصالح واجتناب المعاصي والذنوب .. الشهر الكريم شهر المبادرة والاحسان .. لكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن , في ضل الازمات التي تعيشها بلادنا في الوقت الحالي عصفت رياح الاهمال كافة انحاء مديرية البريقة (عدن الصغرى) وذلك بانعدام الخدمات العامة والصحية والامنية واصبحت كما لم تراها من قبل بسبب تكدس القمامة في كل شارع من شوارع عروسة البحر "البريقة" اضافة الى  انقطاعات الشبه متواصلة للتيار الكهربائي وزيادتاً على ذلك انقطاع الماء لفترات طويل ومتواصلة في اغلب الاحياء السكنية والانفلات الامني الغائب الحاضر  حيث شهدت المديرية اكثر من ثلاثة اغتيالات في الشهر المنصرم  وكل اصابع الاتهام تشير الى (مجهول) والى الان لم يتم التحقيق ولا كشف مستجدات تلك الجرائم التي ذهب مرتكبيها الى مجهول وذهبوا الضحايا الى  جوار ربهم .

 

بات التخريب والدمار والفوضى طقوس يوميه يمارسها اعداء التطور والنجاح  في عدن الصغرى حيث لم يكن اليوم اشبه بالماضي القريب  ففي فلسفة الاهمال وفي ضل الغياب التام للمجالس المحلية  والسلطات المعنية اصبح تعريب الخدمات العامة : فعل ماضي مقطوع والقاطع ضمير متصل بفاعل مجهول , ولم تكن الخدمات الصحية احسن حالاً من غيرها بعد ان حصلت على شهادة تدهور في مجال اللامبالاة والتقاعس الذي تشرف على توزيعها مستشفى مصافي عدن للأطباء   الذي يعملون بجهد واخلاص لنيل هذه الشهادة المشرفة ورغم حصولهم عليها الا انهم لا زالوا يمارسون تلك اللامبالاة بكل اخلاص ويتنافسون على اعلى مراتب الكسل والاهمال والتدني الا من رحم ربي .

 

ومن هنا وهناك استغلت مياه المجاري الغياب التام للمجلس المحلي بالمديرية و تمكنت من التسرب من خلال الفتحات المخصصة لها واستطاعت ان تطفح وتملئ شوارع وحارات المدينة وان تعطي فرصة للبعوض (النامس) بالتنقل بين ازقة المدينة والبحث على فجوة للعبور منها الى منازل المواطنين ويشارك الكهرباء بحملة منع الناس من النوم .

 

لم تقف المديرية عند هذا الحد بل تمكنت من حصد رقم قياسي جديد يتعلق بالمشتقات النفطية حيث سجلت ادنى مراتب التدهور وذلك بالانعدام التام للديزل والشبة التام  للبترول , كما استقبلت البريقة اول ليالي شهر رمضان المبارك بمأساتين  اولها  تم الاعتداء على حارس نادي الشعلة الرياضي بالضرب من قبل مجهولين وذلك لـتخريب وتقطيع شاشة عرض مباريات كاس العالم ولم يكتفوا بهذا بل ذهبوا الى الشاشة الاخرى التي تقع بجانب حديقة عدن الصغرى لتلاقي مصير الاولى والى الان لم يعرف الفاعلون ولا سبب الفعل .

 

ومن ناحية اخرى ومع تطور التكنلوجيا الديناميكية اصبحت الدراجات النارية وسيلة المواصلات الاكثر رعباً حيث شهدت "البريقة" خلال الاسبوع المنصرم اكثر من ستة حوادث مرورية تسببها سائقين الدراجات النارية وقد اصيب من خلال هذه الحوادث  ثمانية اشخاص اثنان منهم اصاباتهم خطيرة بينما اربعة منهم تعرضوا لكسور متفرقة واتنان اخرين لم يصيبوا سوى بجروح طفيفة .

 

وتزايدت الحوادث المرورية بشكل ملفت في حين حمل مواطنون مسؤولية ذلك الى غياب شرطة السير في المدينة وعدم تواجدها في الكثير من التقاطعات بالإضافة الى الازدحام الذي يسببه سائقين الدرجات اثناء وقوفهم على الطريق العام  وسرعتهم الجنونية اثناء سيرهم بالطرقات العامة والشوارع الرئيسية , ولم يجد المواطنون حلاً لتلك الحوادث سوى انشاء مطبات وهذا ما زاد الامر تعقيداً حيث انشئت المطبات بكثرة في كل شارع وكل حي وامام كل منزل ويتم انشائه بتقنية جديدة ومتطورة حيث يرتفع عن المطب الطبيعي وهذا ما يجعل سيارة قابلة للطيران , ومن جهة اخرى انتشرت مؤخراً ظاهرة بيع الحبوب المخدرة والحشيش وغير ذلك من الآفات المخدرة التي تعد السبب الرئيسي لانتشار القتل والسرقة والبلطجة و كل ما هوا معروف بعنوان (اعذروه كان طافي) الى متى السكوت عن هذا ؟؟

 

 بعد كل ما ذكر استجوبنا احد اعضاء المجلس المحلي بالبريقة (سابقاً) عن سبب كل هذه المشاكل التي نشهدها نحن الان كان رده صريح ومقنع فقال : "ان مسؤولية ما يحصل يتحملها المجلس المحلي والمواطن حيث ان كل عضو من اعضاء المجلس المحلي لا يعمل سوى لمصالحه الشخصية ليس اكثر والمواطن هو المتسبب الثاني لسكوتهم على ما يحدث , واضاف ان هذا التدهور لم يحدث من عبث بل ان هناك مستفيد من كل هذا الاهمال والانفلات الامني وتردي الخدمات العامة والصحية" .

 

وانا من جهتي  ادعو المواطنين بالبريقة وبكل مديريات عدن ان يعيدوا عدن كما عهدناها من قبل وان نقف كلنا يداً بيد لنرى عدن بحلتها القديمة وذلك بان نصلح انفسنا اولاً وان  نعطي المدينة حقها من خلال محاربة المخربين ونقول بأعلى صوت لا للفاسدين اعداء التطور والنجاح وتنفيذ وقفة احتجاجية للإطاحة بوحيد رشيد وشركائه في عملية التخريب .. كما ادعو المجالس المحلية والسلطات المعنية بان يسارعوا بإيجاد حلول مناسبة لكل المشاكل المذكورة وايقاف كل من اراد غير ذلك .. وفي النهاية اتمنى من الله ان يصلح حالنا وحال كل المسلمين والله ولي التوفيق