آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-03:12ص

أخبار المحافظات


515 أسرة تستفيد من مشروع إفطار الصائم للعام الجاري 1435هـ بمؤسسة وادي حضرموت

الثلاثاء - 15 يوليه 2014 - 02:06 م بتوقيت عدن

515 أسرة تستفيد من مشروع إفطار الصائم للعام الجاري 1435هـ بمؤسسة وادي حضرموت
515 أسرة تستفيد من مشروع إفطار الصائم للعام الجاري 1435هـ بمؤسسة وادي حضرموت

سيئون ((عدن الغد)) خاص:

نفذت مؤسسة وادي حضرموت الخيرية مساء يوم الأثنين 17 رمضان 1435هـ الموافق: 14 يوليو 2014م مشروع إفطار الصائم للعام 1435هـ والذي استفاد منه (515) أسرة بها (2575) صائم وصائمة في مناطق سيئون وتريس والغرفة  بمديرية سيئون وبتمويل كريم من الندوة العالمية للشباب الإسلامي وعددٍ من فاعلي الخير.

 

ويتم تنفيذ المشروع سنوياً عن طريق طبخ وجبة العشاء وتوصيلها مع تمور الإفطار عن طريق اللجان الشبابية التطوعية إلى بيوت الفقراء والمستحقين وذوي الحاجة من أصحاب الدخل المحدود.

 

ويُعد مشروع إفطار الصائم من المشاريع الرمضانية الموسمية التي تحرص المؤسسة على تنفيذه احتساباً للأجر وعملاً بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: (مَنْ فَطَّرَ صَائِمًا كَانَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِهِ غَيْرَ أَنَّهُ لَا يَنْقُصُ مِنْ أَجْرِ الصَّائِمِ شَيْئًا), وإدخالاً للفرح والسرور إلى نفوس الفقراء والمحتاجين كما في الحديث عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم: (أَحَبُّ النَّاسِ إِلَى اللَّهِ أَنْفَعُهُمْ لِلنَّاسِ ، وَأَحَبُّ الأَعْمَالِ إِلَى اللَّهِ سُرُورٌ تُدْخِلُهُ عَلَى مُسْلِمٍ ، أَوْ تَكْشِفُ عَنْهُ كُرْبَةً ، أَوْ تَطْرُدُ عَنْهُ جُوعًا ، أَوْ تَقْضِي عَنْهُ دَيْنًا ...).

 

ومن ناحية أخرى دشنت مؤسسة وادي حضرموت الخيرية في إطار مشاريعها الرمضانية لهذا العام 1435هـ مطلع شهر رمضان الجاري بتوزيع 88920 كيلو من التمور ذات الجودة العالية على الأسر الفقيرة والمحتاجة والمساجد والمراكز العلمية ودور الأيتام بوادي حضرموت وخارجه.

 

وأوضح رئيس المؤسسة الشيخ / سعيد بن جعفر بن طالب الكثيري بأن المؤسسة وضمن مشاريعها الخيرية الرمضانية تعزم - بإذن الله تعالى - في شهر الخيرات لهذا العام على تنفيذ عددٍ من المشاريع التي من شأنها التخفيف من معاناة الفقر وإدخال الفرح والسرور من أهمها مشروع توزيع السلة الغذائية الرمضانية وكفالة 40 معتكفة في العشر الأواخر وكسوة العيد وتوزيع الزكوات والصدقات العامة  والحقيبة المدرسية .

 

مناشدا أهل البذل والإحسان أن يقفوا إلى جانبهم ويعينوهم ليحوزوا جميعاً على رضوان الله والفوز بجناته, والعتق من نيرانه, ويقتدوا بالحبيب محمد صلى الله عليه وسلم فقد "كان صلى الله عليه وسلم أجود الناس بالخير وكان أجود ما يكون في شهر رمضان" رواه مسلم.

 

*من جمعان دويل