آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-09:34ص

أخبار وتقارير


قيادي جنوبي بارز: عن اي جيش تتحدث الناشطة اليمنية (توكل كرمان) لكي يقاتل الجنوبيين الى جانبه ؟!

السبت - 12 يوليه 2014 - 05:54 ص بتوقيت عدن

قيادي جنوبي بارز: عن اي جيش تتحدث الناشطة اليمنية (توكل كرمان) لكي يقاتل الجنوبيين الى جانبه ؟!
القيادي الجنوبي احمد الربيزي

بيروت(عدن الغد)خاص:

سخر قيادي جنوبي بارز مقيم في العاصمة اللبنانية بيروت من تصريحات الناشطة اليمنية توكل كرمان التي طالبت فيها الجنوبيين بالوقوف وراء قوات الجيش اليمني لبسط  هيبة الدولة في شمال اليمن.

وقال أحمد الربيزي في تعليق ساخر على تصريحات الناشطة في جماعة اخوان اليمن توكل كرمان ان " آخر تقليعة (للنوبلية) (الإصلاحية) توكل كرمان , تطالبنا نحن الجنوبيين ان نوقف مع الجيش اليمني .. !!".. موضحا " يعني نقاتل معه , لكن ما حددت أي جيش تقصد ؟!!".

 

وتساءل الربيزي " هل تعني جيش (ضفعان) الذي يضرب أهلنا في الضالع ؟!! , أو تعني جيش علي محسن الذي يسلم معسكراته ومقراته للقاعدة في جنوبنا المحتل ؟!! , أو تعني الجيش الذي يأتمر لحميد الأحمر الحاشدي الذي يقاتل في صعدة وفي عمران ضد الحوثيين القادمين من كوكب المريخ؟!! , أو تعني الجيش الذي لا يأتمر لوزير الدفاع اليمني المغلوب على أمره؟!! , أو تعني جيش السلام والمحبة الذي يوزع ورود نوبلية بقيادة (بابا نويل) بابا نوبل ؟!".

 

وطالب الربيزي توكل كرمان بان تحدد اي جيش تريد الجنوبيين ان يوقفوا الى جانبه  فقد تشابه على الناس البقر.. حسب تعبيره

 

وكان كرمان وهي ناشطة في جماعة اخوان اليمن قد قالت في تصريحات نشرت الجمعة ان على الجنوبيين ان يقفوا الى جانب الجيش اليمني لكي يتمكن من بسط هيبة الدولة في شمال اليمن الذي يشهد اضطرابات امنية وحروب طائفية وعرقية منذ سنوات.

 

 واتت تصريحات كرمان بعد ايام من تمكن طائفة الحوثي الشيعية من التوغل في معقل جماعة الاخوان المسلمين مدينة عمران والسيطرة عليها والاستيلاء على اكبر الوية الفرقة الاولى مدرع ونهب اسلحته وتصفية قائد اللواء حميد القشيبي احد اذرع الجنرال علي محسن.

 

وقد اثارت تصريحات سابقة لها ردود افعال في اليمن , حيث دعت في تصريحات لها الى الحرب ضد ما اسمتهم بالمليشيات الاجرامية في اشارة الى جماعة الحوثي.

 واعتبر يمنيون تلك التصريحات الصادرة عن ناشطة حازت قبل سنوات ضمن ثلاث نساء في العالم على جائزة نوبل للسلام" تؤكد ان كرمان داعية حرب وليست داعية للسلام كما تزعم".

 

ويشهد اليمن الشمالي حروب عرقية وطائفية منذ عهد الانقلاب على حكم الامام حميد الدين , في مطلع ستينات القرن الماضي.