آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:39م

من هنا وهناك


أمريكا تبعث إشعارات تجنيد إلزامى لأشخاص أعمارهم تجاوزت 100 عام

السبت - 12 يوليه 2014 - 06:05 ص بتوقيت عدن

أمريكا تبعث إشعارات تجنيد إلزامى لأشخاص أعمارهم تجاوزت 100 عام
بسبب وجود خطأ فى الكمبيوتر..

((عدن الغد)) اليوم السابع

تلقى أكثر من 14 ألف رجل ممن ولدوا بين عامى 1893 و1897 تذكيرا بتسجيل أسمائهم من أجل التجنيد الإلزامى فى الجيش الأمريكى فى ولاية بنسلفانيا، حسبما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الجمعة.

أرسلت وكالة "نظام الخدمة الانتقائية" فى الولايات المتحدة بطريق الخطأ إخطارا بالبريد إلى رجال من المفترض أن تكون أعمارهم الآن 117 عاما على الأقل، بسبب وجود خطأ فى الكمبيوتر وقع خلال عملية نقل بيانات، وأصدرت الوكالة اعتذارا عن إرسال هذه الرسائل الشهر الماضى.

وكتبت الحكومة على الإنترنت: "لسوء الحظ تم إرسال هذه الرسائل قبل أن يتم اكتشاف خطأ فى الكمبيوتر، وأضافت: "تأسف وكالة الخدمة الانتقائية عن أى إزعاج سببته لأسر هؤلاء الرجال، وتؤكد لهم أن الخطأ تم تصحيحه وأنه ليس مطلوبا أى إجراء من جانبهم"، وفى جميع أنحاء الدولة تلقى أشخاص رسائل موجهة إلى أقارب راحلين تذكرهم بالتسجيل، من أجل الخدمة العسكرية الإلزامية.



وكان الهدف أن تذهب الرسائل إلى رجال ولدوا بين عامى 1993 و1997، ويذكر أن الخدمة العسكرية الإلزامية فى الولايات المتحدة ألغيت فى عام 1973، إلا أن الولايات المتحدة لا تزال تطلب رجالا أشداء فوق الـ18 عاما ليتم تسجيلهم فى حالة ما إذا تمت إعادة العمل بنظام التجنيد الإلزامى.

وبدأ إرسال الإخطارات بالبريد يوم 30 يونيو، واستمرت إلى أن تلقت الوكالة مكالمات هاتفية من مواطنين نبهتها إلى هذا الخطأ.