آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-10:59م

أخبار عدن


شركة الملاحة الوطنية تعقب لـ(عدن الغد) حول اقتحام مبناها بالتواهي

الثلاثاء - 15 مايو 2012 - 06:03 م بتوقيت عدن

شركة الملاحة الوطنية تعقب لـ(عدن الغد) حول اقتحام مبناها بالتواهي
وكانت اشتباكات مسلحة دارت بين المسلحين وعناصر الأمن المركزي أسفرت عن مقتل جندي وإصابة أخرى بحسب ما أفادت به مصادر أمنية لـ(عدن الغد).

عدن ((عدن الغد)) خاص :

عقبت شركة الملاحة الوطنية الكائنة في مديرية التواهي بالجهة المقابلة لمبنى الإذاعة والتلفزيون عن الأحداث التي وقعت اليوم الثلاثاء بمبنى الشركة وأسفرت عن مقتل جندي وإصابة أخر أثر قيام مسلحين مجهولين باقتحام الشركة والتمركز فيه.

 

وقال التعقيب الذي بعث لـ(عدن الغد) أن حارس المبنى الأخ "عبدالله ناصر"  أبلغ قيادة شركة الملاحة الوطنية فجر الأحد الماضي الموافق 13/5/2012م بأن مجموعة مسلحة قامت بكسر الأقفال واقتحام مبنى شركة خطوط اليمن البحرية الكائن في مديرية التواهي علماً بأن الشركة يوجد بها وثائق وملفات خاصة لشركتي خطوط اليمن البحرية والملاحة الوطنية وقد تم حضرها وفرزها في "جواني" من قبل لجنة مشكلة من شركة الملاحة وممثلي من وزارة المالية ـ عدن وكذا وزارة النقل ـ عدن ويوجد بها أصول من مكاتب وخزنة وغيرها من الوثائق والممتلكات العامة التي نخشى أن تتعرض للسرقة والتلف من قبل العناصر التي اقتحمت المبنى.

 

وبحسب التعقيب فأن الشركة أبلغت قيادة شرطة التواهي وطلبت منهم سرعة التعاون وإخراج هؤلاء المجموعة الذين اقتحموا المبنى دون حق ، محملين تلك الأجهزة الأمنية مسؤولية فقدان أصول الشركة.

 

بدوره رفع مدير قسم شرطة التواهي برسالة إلى مدير أمن المحافظة يبلغه بالأمر وبأن التحريات أثبتت صحة المعلومات التي أوردها القائم بأعمال شركة الملاحة الوطنية " محمد عبدالعزيز أحمد".

 

وقال العقيد علي نصر عبيد مدير قسم شرطة التواهي في رسالته لمدير أمن عدن أن التحريات أوضحت تواجد أسر داخل المبنى المغلق من قبل العناصر المسلحة التي اقتحمت مبنى الشركة بالتواهي ، مضيفا أن الذي قام بالاقتحام شخص يدعى " محمد عبدالحكيم عمر" من أبناء التواهي إلى جانب ناس آخرين بقيادته .

 

وأضاف أنه العناصر لم تستجيب لكل اللقاءات التي عقدت معهم منذ يوم الأحد الماضي .

 

شهود عيان قالوا لـ(عدن الغد) أن المسلحين اخرجوا كافة الأوراق الخاصة بالشركة إلى جوار بوابة مبنى الشركة قبل أن تتمكن من الفرار عن طريق الشوارع الخلفية للشركة.

 

وكانت اشتباكات مسلحة دارت بين المسلحين وعناصر الأمن المركزي أسفرت عن مقتل جندي وإصابة أخرى بحسب ما أفادت به مصادر أمنية لـ(عدن الغد).