آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-06:04ص

مجتمع مدني


دورة حول مبادئ الإسعافات الأولية في رمضان بعدن

الجمعة - 04 يوليه 2014 - 01:31 ص بتوقيت عدن

دورة حول مبادئ الإسعافات الأولية في رمضان بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

اختتمت مؤسسة رسيل للتنمية الإعلامية بمحافظة عدن في شهر رمضان المبارك دورة حول مبادئ وأساسيات الإسعافات الأولية بالشراكة مع الحل الأول للتنمية البشرية ورعاية منظمة جامعه الشعوب العربية وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك .

 

وهدفت الدورة استمرت (5) أيام والتي شارك فيها (40) شاب وشابة والتي تم إكسابهم فيها معارف علمية وتطبيقية حول الطرق والأساليب المتبعة في المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية وكيفية الإنعاش القلبي الرئوي وحالات الاختناق والغرق والنزيف والصدمة والتسمم والحروق والجروح ومعرفة المجارحة السليمة والصحية إلى كيفية التصرف في حالات الكسور والجبائر والنقل والأربطة والعلامات الحيوية وتقديم المساعدات الإنسانية والعلاجية والدوائية لهم .

 

وأوضح  مدرب الإسعافات الأولية / علاء الخطيب بان الدورة المجانية تأتي ضمن منحة قافلة التنمية وتساهم في تعريف الشباب بدورهم الريادي في تعزيز جهود التنمية من خلال بناء قدراتهم في تلبيه احتياجات المجتمع المحلي .. مؤكدا على ضرورة إكساب الشباب المعرفة الكاملة حول مبادئ الإسعافات الأولية لارتفاع نسبة التعرّض للإصابات و الحوادث الطارئة الأمر الذي يساعد في الحفاظ على حياة المصابين والحد من تفاقم هذه الإصابات .

 

*من خديجة الكاف