آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أدب وثقافة


لعنة باب الحارة في رمضان : سابع الراحلين .. أدهم الملأ

الجمعة - 04 يوليه 2014 - 01:23 ص بتوقيت عدن

لعنة باب الحارة في رمضان : سابع الراحلين .. أدهم الملأ
أدهم الملأ سابع الراحلين من باب الحارة

دمشق ((عدن الغد)) خاص:

اعلن في دمشق  يوم الاربعاء عن رحيل الفنان المخضرم أدهم الملأ عن عمر يناهز 82 عاما بعد صراع طويل مع المرض  والشيخوخة وهو واحد من رواد الدراما السورية وأب لاثنين من اشهر مخرجيها هما بسام الملأ ومؤمن الملا.

 

سجل أدم الملا حضوره كممثل في الدراما السورية منذ سبعينيات القرن الماضي عبر عدد من الاعمال التراجيدية والكوميدية نذكر منها: نساء بلا اجنحة – نهارات الدفلى – خلف الجدران – المحكوم – بنت الضرة – مرايا – عودة غوار – وحمام القيشاني وغيرها.

 

وكان للفنان الراحل حضوره الخاص عبر شخصياته في ما عرف ب (مسلسلات البيئة الشامية) التي يعد أبنه بسام الملأ عرابها أبرزها : أيام شامية ، وليالي الصالحية ، اضافة الى مسلسل (باب الحارة) وكحال عدد من نجوم مسلسل باب الحارة لمع اسم الراحل أدهم الملا عبر شخصيته ابو محمود وتميز بعبارته (قربت).

 

لم ينل الفنان ادهم الملا نصيبا كبيرا من اضواء الشهرة والتمثيل ،لعل في طبيعة ادواره خصوصا خلال السنوات الاخيرة ماساهم في ذلك ،لكن يسجل له انه عميد عائله فنية ساهمت في تشكيل جزء من ملامح الدراما السورية فضلا عن الاخراج البرامجي في التلفزيون السوري.

 

يذكر ان الفنان ادهم الملا السابع من نجوم (باب الحارة) ممن رحلوا خلال السنوات الاخيرة بعد عبد الرحمن ال رشى ووفيق الزعيم (ابوحاتم) وحسن دكاك(ابو بشير)وسليم كلاس وصبحي رفاعي ومحمد رافع.