آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:25م

أخبار عدن


فضيحة مصرفية لشركة الكريمي في عدن ((وثائق))

الخميس - 03 يوليه 2014 - 09:39 م بتوقيت عدن

فضيحة مصرفية لشركة الكريمي في عدن ((وثائق))
واتهم الشرعبي موظفي شركة الكريمة بصرف أمواله لشخص المتهم بدون أي تفويض او سند قانوني يخولها للقيام بذلك .

عدن((عدن الغد))خاص

شكا رجل اعمال في مدينة عدن شركة الكريمي للصرافة بارتكابها مخالفات غير قانونية ومصرفية وتسهيل ومساعدة متهم كان يعمل لديه كمحاسب ويدعى ( أ , س)  القيام بنصب واحتيال اكثر من 7 مليون ريال يمني واستلامها من الشركة .

وقال رجل الاعمال وهو من اكبر تجار الاسمنت والحديد في عدن محمد عبدالرقيب حمود الشرعبي ان موظفي شركة الكريمي فرع الشيخ عثمان  عمدوا على مخالفة الاجراءات القانونية والمتبعة في المصارف وقامت بصرف اكثر من 7 مليون خلال ثلاث مراحل وبصورة مخالفة للطرق المعمولة لدى الشركة وتسليمها لشخص اخر كان يعمل معي ليس مخول او مفوض من قبلي في استلام أي مبالغ .

مؤكدا ان موظفي الشركة زودوه عندما جاء للاستفسار منها بثلاثة سندات تتضمن اسمه محمد عبدالرقيب لكنها ليس مذيلة بتوقيعاته وانما بتوقيع المحاسب المتهم الذي يواجه تهمة النصب والاحتيال ومنظور قضيته امام الجهات القضائية  .

واتهم الشرعبي موظفي شركة الكريمة بصرف أمواله لشخص المتهم  بدون أي تفويض او سند قانوني يخولها للقيام بذلك .

مضيفا :" ان شركة الكريمي تجازوت الطرق المتبعة حيث ان سندات القبض المصروفة بالمبلغ صرفت باسمي ودون عملي او توقيعي حيث ان احد تلك السندات لم يوجد فيه أي توقيع بينما الثاتي احتوى على توقيع للمتهم بعملية النصب والثالث بتوقيع مختلف عن التوقيع الاول واسفل اسمي وهذا يؤكد ضلوع الشركة في هذه العملية وتسهيلها .

وحمل الشرعبي شركة الكريمي المسؤولية القانونية في اهدار امواله حيث انه عمل على ادخار المبلغ عبر شيكات صادرة منه بواسطة بنك اليمن للانشاء والتعمير وبتوقيعاته المعروفة .

مناشدا رئيس مجلس ادارة شركة الكريمي يوسف الكريمي سرعة اعادة المبلغ لحسابه .

وزود الشرعبي الصحيفة بنسخ من السندات المذيلة والغير مذيلة والتي صرفتها شركة الكريمي لشخص يواجه تهمة الاحتيال وبدون أي تفويض قانوني منه.