آخر تحديث :الإثنين-27 مايو 2024-01:45ص

أخبار المحافظات


الديني يتفقد سير عملية تصحيح دفاتر امتحانات شهادة التعليم الثانوي بحضرموت

الخميس - 03 يوليه 2014 - 07:24 م بتوقيت عدن

الديني يتفقد سير عملية تصحيح دفاتر امتحانات شهادة التعليم الثانوي بحضرموت
محافظ حضرموت خالد سعيد الديني

المكلا((عدن الغد)) سبأ

تفقد محافظ حضرموت خالد سعيد الديني ومعه مدير مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت جمال سالم عبدون اليوم سير عملية تصحيح دفاتر امتحانات طلاب شهادة التعليم الثانوي والأساسي للعام الدراسي 2013/2014م بكنترول ساحل حضرموت.

واستمع المحافظ الديني من رئيس اللجنة الفرعية للنظام والمراقبة لامتحانات شهادة التعليم الثانوي حسين عوض الحداد والمشرفين على كنترول التصحيح الثانوي الذي يضم محافظات (حضرموت (الساحل والوادي) وشبوة والمهرة وسقطرى) إلى شرح مفصل حول سير عملية التصحيح وتقدير الدرجات بدءاً بعملية الاستقبال والتسليم لدفاتر الإجابات والدق السري لها وتصحيحها ومراجعتها وتقدير ورصد وحصر الدرجات وإدخالها آلياً في الحاسوب . مشيرين إلى أن اجمالي دفاتر  الاجابات التي يتم تصحيحها في الكنترول تبلغ نحو 128 ألف و216 دفتر وأن هذه العملية تسير بصورة متواصلة ويشرف عليها ثمان لجان في القسم الأدبي وتسع لجان في القسم العلمي.

كما تفقد محافظ حضرموت كنترول تصحيح اجابات امتحانات التعليم الأساسي لمدارس ساحل حضرموت مطلعاً من رئيس اللجنة الفرعية للنظام والمراقبة للامتحانات خالد أحمد مخرج على ما يتم إنجازه حالياً من  عملية المراجعة الأخيرة بعد الانتهاء من عملية تصحيح دفاتر اجابات التعليم الأساسي وتقدير ورصد الدرجات وأدخالها آلياً في الحاسوب .

وخلال الزيارة أكد مدير مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت رئيس اللجنة الإشرافية الفرعية للامتحانات جمال سالم عبدون بأن المحافظة تعد أول المحافظات التي استكملت فيها عملية تصحيح اجابات امتحانات مرحلة التعليم الأساسي للصف التاسع .. مشيراً إلى أنه تم حتى الآن إنجاز تصحيح  اجابات 8 مواد دراسية للتعليم الثانوي لأقليم حضرموت الذي يضم (محافظات (حضرموت (الساحل والوادي) وشبوة والمهرة وسقطرى) ويتوقع استكمال عملية تصحيح لبقية المواد الأسبوع القادم .

لافتاً إلى أن المكتب أسهم بدور في توفير الأجواء المناسبة وتهيئة المناخات الملائمة لإنجاز عملية التصحيح في وقتها المحدد .

وأشاد عبدون بإسهامات السلطة المحلية بالمحافظة وموقفها الداعم والمؤازر لإنجاح العملية التعليمية بالمحافظة .

وقد أعرب محافظ حضرموت عن ارتياحه لسير عملية التصحيح وما لمسه من تنظيم وأنضباط من قبل قيادة مكتب التربية والتعليم والقائمين على كنترول التصحيح واللجان العاملة من الموجهين والمعلمين وحرصهم المسؤول على  إنجاز هذه المهمة في وقتها المحدد .

حاثاً على أهمية الحفاظ على هذا المستوى وأذكاء روح التعاون والتنسيق المتواصل بين مختلف الادارات التربوية والتعليمية واستثمار القدرات والإمكانيات المتاحة لتحقق المزيد من النجاحات للعملية التعليمية بالمحافظة .