آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-02:48ص

أخبار وتقارير


معارضة الخـارج تهنئ الشعب اليمني بحلول رمضان وتجدد مساندتها لجهود الرئيس هادي وتدعو قوي الصراع لإيقاف المواجهات فورا

الإثنين - 30 يونيو 2014 - 01:59 ص بتوقيت عدن

معارضة الخـارج تهنئ الشعب اليمني بحلول رمضان وتجدد مساندتها لجهود الرئيس هادي وتدعو قوي الصراع لإيقاف المواجهات فورا
الرئيس اليمني عبدربه هادي

باريس(عدن الغد)خاص:

هنأ المجلس التأسيسي للمعارضة اليمنية بالمهـــجر :الشعب اليمني بالداخل والخارج بحلول شهر رمضان المبارك, داعيا الاحزاب والقوي السياسية لتصحيح ما اسماه اعوجاجها واصلاح مسارها السياسي في خدمة الشعب وقضاياه ومعالجة احتياجاته ومتطلباته الملحة ،وأن تعيد رسم خارطة جديدة لمسارها السياسي يتفق مع التحديات التي تواجه الوطن وقضاياه , وأن تسير في اتجاه العمل على زحزحة صخرة الخلافات لتجنب اليمن شر وويلات الصراعات .

 

وعبر المجلـــس في بيان تلقته صحيفة (عدن الغد)  عن أدانته الكاملة لكل الممارسات والسياسات الأنقلابية التي تمارس ضد مخرجات الحوار الوطني وقيام الدولة المدنية الحديثة سواء من بقايا النظام السابق أو القوي الاخري التي لها مصلحة بعدم تحقيق ذلك, وسعيها بمختلف الأساليب لإذكاء ثقافه الكراهية والطائفية والمناطقة بين أوساط الشعب اليمني . وأدان المجــلـس التأسيسي للمعارضة اليمنية بالمهـــجر :لجوء أي طرف من أطراف الصراع السياسي ومراكز القوي والنفوذ إلى القوة تحت أي مبرر كان.. داعيـا " كل القوي المتصارعة في كل مناطق البلاد إلى ايقاف المواجهات فورا" أحتراما" لحرمة هذا الشهر الفضيل وتحكيم العقل واستخدام قوة المنطق بدلا" من منطق القوة في حل الخلافات القديمة أو الطارئة.

 

كما طالب المجلـــــس : رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة والحكومة بأن تضع حد للأختلالات الأمنية والعسكرية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية ومعالجة قضايا الناس ومعاناتهم والتخفيف عنهم معاناتهم اليومية بتوفير الخدمات الأساسية حتى ينعم الجميع بالخير والاستقرار والرخاء.

 

وأكد بيان المجلس التأسيسي للمعارضة اليمنية بالمهـــجر :دعمة ومساندته لكل المواقف الجادة والصادقة للرئيس عبدربه منصور هادي وجهوده الرامية لإنقاذ البلاد من الأوضاع المتردية التي وصلت إليها بسبب سياسات النظام السابق بإدارة البلد بصناعة الازمات , والذي توجب معالجات جادة ومسؤولة تجاه الفساد المستشري والمحسوبية والتي ماتزال قائمة ومتفشية مع أستمرار التهميش المتعمد للمخلصين والشرفاء والكفاءات من أبناء الوطن .

 

 

وأختتم المجلس التأسيسي للمعارضة اليمنية بالمهـــجر " بيانة بتوجيه ـ رسالة إلى كل اليمنيين الشرفاء الأحرار داخل الوطن وخارجه إزاء التطورات الخطيرة التي تشهدها عدد من المناطق في الوطن محذرا" من الهاوية السحيقة التي تسير إليها البلاد بسبب عدم وجود معالجات حقيقة لمعظم القضايا والمعضلات وإدارة الأزمات بالأزمات".