آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-04:22م

أخبار عدن


دورة حول مبادئ الاسعافات الاولية في الاول من رمضان بمحافظة عدن

الجمعة - 27 يونيو 2014 - 02:03 م بتوقيت عدن

دورة حول مبادئ الاسعافات الاولية في الاول من رمضان بمحافظة عدن
صورة من الدورة

عدن ((عدن الغد)) خاص :

تنظم مؤسسة رسيل للتنمية الاعلامية بمحافظة عدن في الاول من شهر رمضان المبارك دورة حول مبادئ وأساسيات الاسعافات الاولية بالشراكة مع الحل الاول للتنمية البشرية ورعاية منظمة جامعه الشعوب العربية وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك .

وتهدف الدورة التي تستمر 5 ايام ومشاركة  40 شاب وشابة اكسابهم معارف علمية وتطبيقية حول الطرق والأساليب المتبعة في المبادئ الاساسية للإسعافات الاولية وكيفية الانعاش القلبي الرئوي وحالات الاختناق والغرق والنزيف والصدمة والتسمم والحروق والجروح ومعرفة المجارحة السليمة والصحية بالإضافة الى كيفية التصرف في حالات الكسور والجبائر والنقل والأربطة والعلامات الحيوية وتقديم المساعدات الانسانية والعلاجية والدوائية لهم .

وأشار مدرب الاسعافات الاولية / علاء الخطيب بان الدورة المجانية تأتي ضمن منحة قافلة التنمية وتساهم في تعريف الشباب بدورهم الريادي في تعزيز جهود التنمية من خلال بناء قدراتهم في تلبيه احتياجات المجتمع المحلي .. مؤكدا على ضرورة اكساب الشباب المعرفة الكاملة حول مبادئ الاسعافات الأولية لارتفاع نسبة التعرّض للإصابات و الحوادث الطارئة الامر الذي يساعد في الحفاظ على حياة المصابين والحد من تفاقم هذه الاصابات .