آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-07:47م

أخبار المحافظات


تشكيل لجان ميدانية لتفقد أحوال السجون ومكافحة الاتجار بالبشر في عموم المحافظات

الخميس - 26 يونيو 2014 - 11:57 م بتوقيت عدن

تشكيل لجان ميدانية لتفقد أحوال السجون ومكافحة الاتجار بالبشر في عموم المحافظات
وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور.

صنعاء((عدن الغد))خالد راوح:

 

قامت  وزيرة حقوق الانسان  بتشكيل لجان للنزول الميدانى الى كافه سجون الجمهورية لتفقد أحوال السجنا ء والتاكد من خلو هذه المواقع من حالات غير قانونية ، وملامسة الأوضاع الصحية والبيئية والمعيشية التي يعيش في ظلها السجناء وكذلك معالجة بعض المشاكل العالقة ومعالجة اوضاع السجناء المعسرين.

 

واكدت وزيرة حقوق الانسان الاستاذة حورية مشهور ان هذا الاجراء اصبح سنوياً تنفذه الوزارة بالتعاون مع بعض الجهات وذلك من اجل التخفيف عن السجناء ومعالجة معاناتهم مشيرة ان الوزارة تقوم بدفع مبالغ مالية عن السجناء المعسرين والذين انتهت فترة حكمهم واصبحوا فى حالة اعسار حيث تقوم اللجان المكلفة بعملية الحصر لهولاء السجناء واستكمال اجراءات دفع المبالغ عنهم واخراجهم.

 

وكلفت وزيرة حقوق الانسان  لجان لمتابعه الاختفاء القسري وكذلك لجان لمكافحة الاتجار بالبشر و تأتي هذه المهمام من اوليات الوزارة التي قامت من خلالها بإنشاء وحدة خاصة بالاتجار بالبشر لا ستقبال البلاغات والشكاوى الخاصة بهذا النوع من القضايا اضافة الى انشاء ادراة فرعية خاصة بالمخفيين قسرا لا ستقبال البلاغات والشكاوى الخاصه بذلك. وتشخيصها واحالتها إلى الجهات المعنية لاتخاذ المعالجات التي تعيد الحقوق لأصحابها ، وترفع أي مظالم.